إقليمية

#السيد_نصر_الله: فشل الحرب على اليمن هو فشل أمريكي وكذلك فشل #صفقة_القرن

 

صرح أمين عام حزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، أن المواجهة مع أمريكا بعد اغتيال الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني مواجهة شاملة وليست عسكرية فقط”، بحسب قناة "المنار"اللبنانية.
جاء ذلك في مقابلة للسيد نصر الله مع إداعة النور مساء الثلاثاء 26 مايو حيث أشار إلى أن: إلى “الجو في العراق هو بوجود إرادة شعبية برحيل الأمريكيين من العراق وهي إرادة حاسمة”، مؤكدا أن “القوات الأمريكية في سوريا هي قوات احتلال وهناك ارادة ومقاومة شعبية لإخراج الأمريكي من سوريا".

وقال أمين عام حزب الله: “فشل الحرب على اليمن هو فشل أمريكي وكذلك فشل صفقة القرن بعدم توقيع أي فلسطيني عليها”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة بدأت تعيد النظر في وجود قواتها في المنطقة، وأكد أن “صفقة القرن انتهت وولدت ميتة وما يجري هو إجراءات من جانب واحد”.
وأكد السيد نصرالله أن الحرب بين أمريكا وإيران مستبعدة جداً، وأشار إلى أنه في المدى القريب من المستبعد حدوث حرب على جبهات متعددة، ولا توجد مؤشرات على نية “إسرائيل” شن حرب على لبنان. 

وحذر السيد نصرالله العدو الاسرائيلي من فتح المعركة الكبرى في المنطقة ومحور المقاومة يناقش فتح مختلف الجبهات معاً، وقال إن “الحرب الكبرى إذا وقعت ستكون نتيجتها زوال “إسرائيل” و”احد اشكال الردع هو التحضير في محور المقاومة للحرب الكبرى”.

وأشار السيد نصرالله إلى انه “قد تنتهي “إسرائيل” بتغير الظروف التي قامت على أساسها من دون أن نحتاج إلى حرب وهذا سيناريو واقعي”، مؤكداً في ختام المقابلة ان “محور المقاومة في موقع قوة”.

أضيف بتاريخ :2020/05/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد