ثقافية

أمسية شعرية للعريض والمبارك في ثقافة الدمام


أقام بيت الشعر بجمعية الثقافة والفنون في الدمام مساء أول من أمس الأربعاء أمسية شعرية شارك فيها كل من الشاعر عبد الوهاب العريض والشاعرة هدى المبارك، وانطلقت الأمسية التي احتضنتها قاعة عبد الله الشيخ لتمرح في ربى مسابقات القاعة حروف الشاعرَين، ولتنتقل بالحاضرين الذين أصغوا أسماعهم ملياً إلى أجواء بعيدة من وحي خيال شاعري ينبض بالوجدان الشاعري.
وخلال الأمسية وقع الشاعر العريض مجموعته الشعرية التي تحمل عنوان: "بأسنان صاغها والليل" والتي قرأ منها بعض النصوص وجاء من بينها: "خطيئة الذاكرة، غبار، ويستديرون بالوجع" التي ورد فيها: لليل ينكسرُ على وسائد بابِ غرفتِكَ الحديدي، وبين روحِكَ المائلة على كتفِ الأصدقاءِ، تغضُّ الطرف عنهم حينما يستديرون بالوجع.
ومن جهة ثانية وقعت الشاعرة هدى المبارك مجموعتها الشعرية التي تحمل عنوان: "ضبابية متعمدة في كاميرا المحمول" والتي تلت منها نصوصاً عديدة من بينها نص "تصوف" الذي جاء في بعضه: واحد وعشرونَ حَولاً من الغياب، أترفّقُ بالليل علّه يسرِعُ للفَجْر، أترفّقُ بالقمرِ لعلّه يضيئنا ثلاثين ليلة، شهراً وشهر! أوقِفُ الصُّوفيّ، لربّما استبصر أنّ الدنيـا وحدها التي تدور وتدور.
تجدر الإشارة إلى أن للشاعر عبد الوهاب العريض مجموعة شعرية أخرى كان أصدرها عام 2009 بعنوان: "محبرة تنتحب"، وله مشاركات عديدة في المحافل العربية والخليجية، أما الشاعرة هدى المبارك فكانت حازت على جائزة المركز الثاني في مسابقة الشعر المنبرية الأولى لنادي الرياض الأدبي عام 2009، وهي تشارك في محافل شعرية وأدبية محلية ودولية.

أضيف بتاريخ :2015/10/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد