محلية

ما مصير الأمير #السعودي الذي نشر صورة فتاة الحرس الملكي؟

 

أثارت صورة تُظهر فتاة ترتدي الزي الرسمي للحرس الملكي السعودي وتقف إلى جانب زميل لها، مرتديان كمامات واقية، ضجة واسعة في السعودية.

وحاول الأمير سطام بن خالد آل سعود تبرير الموقف بعد نشره الصورة، وقال في تغريدة عبر تويتر: "إن من واجبات الحرس الملكي توفير الحماية والأمن للملك وضيوفه خلال الإحتفالات والمؤتمرات".

وتابع: "بناء على ذلك سيكون دور المرأة في الحرس الملكي هو مرافقة الضيوف أو الوفود النسائية التي ترافق الضيوف والتعامل معهم وهذا شيء جميل ومهم".على حدّ تعبيره.

كما نصح الأمير سطام المغردين السعوديين بأن لا يدعوا لمن أسماهم "أعداء الوطن" وسيلة لبث ما وصفها بالسموم، وذلك بعد أن شنّ مغرّدون سعوديون وعرب هجوماً غير مسبوق عليه جراء نشره صورة الفتاة، معتبرين أنّ تعيين امرأة في هذه المهمة لا يتناسب مع الأعراف السعودية، ومخالف للشريعة الإسلامية.

وبعد محاولة التبرير، تعرض الأمير سطام آل سعود لهجوٍم جديد من المغردين، مؤكدين أن هذا الموقع ليس لفتاة، كما انتقدوا ملابسها، ورأوا أن ملابس العسكري الذي يقف إلى جانبها "أكثر حشمة من ملابسها"، حسب رأيهم.

ومع تداول صورة "فتاة الحرس الملكي السعودي"، استذكر مغرّدون آخرون الحارس الشخصي للملك سلمان عبدالعزيز الفغم الذي قتل في ظروفٍ غامضة في سبتمر 2019، وسط تقديرات بأنّ يكون ولي العهد محمد بن سلمان، يقف وراء تصفيته .

أضيف بتاريخ :2020/06/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد