رياضية

الغارديان: "#السعودية تحظر بي إن سبورت ما يزيد تعقيد عملية الاستحواذ على نيوكاسل بـ 300 مليون استرليني"


نشرت صحيفة الغارديان البريطانية لمراسلة الصحيفة المختصة بكرة القدم، لويز تايلور، تقريرا بعنوان "السعودية تحظر بي إن سبورت ما يزيد تعقيد عملية الاستحواذ على نيوكاسل بـ 300 مليون استرليني".

ويقول التقرير إن "ملحمة الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي دخلت في مزيد من عدم اليقين بعد تحول غير متوقع" يتمثل بحظر السعودية الدائم لعمل شبكة بي إن سبورت التي تبث الدوري الإنجليزي الممتاز، في المملكة.

وبحسب التقرير، لا توجد أي طريقة قانونية لأي شخص في السعودية لمشاهدة الدوري الانجليزي الممنار لكرة القدم (البريميير ليغ) حتى 2022، موعد انتهاء عقد بي ان سبورت مع رابطة الأندية المشاركة في البطولة.

ويشير التقرير إلى أن قرارا لصالح تحالف بقيادة المملكة كان قريبا بعد أن قامت الأخيرة "بتضييق الخناق على قرصنة البث التي كانت تثير قلقا بالغا للدوري الممتاز و بي إن سبورتس القطرية".

ويحاول تحالف بقيادة السعودية، يضم أيضا أماندا ستافيلي وريوبين براذرز، شراء نيوكاسل من مايك آشلي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

ويوضح التقرير أن "محللين من جميع الجهات كافحوا في البداية لفهم سبب قيام الحكومة في الرياض بإلغاء ترخيص البث المعطل بالفعل من بي إن في اللحظة التي بدا فيها أن صندوق الاستثمار العام السعودي على وشك تسلم مفاتيح ملعب سانت جيمس بارك"، معقل نيوكاسل.

ويضيف "لم يكن صندوق الاستثمار السعودي وتحالف الشركاء على علم بإصدار مرسوم الحكومة السعودية المتعلق بقضية قانونية قديمة يرجع تاريخها إلى عام 2016.

ويقول التقرير إنه "بتيسير جزئي من التدخلات السرية من حكومة المملكة المتحدة، والتي يفهم أنها لصالح الاستحواذ على نيوكاسل من قبل السعودية، بدا أن تسوية دبلوماسية في حرب البث السعودية / القطرية على وشك الحدوث"، لكن "بدلا من ذلك، جاء الإعلان المفاجئ الصادر عن الهيئة العامة للمنافسة السعودية والذي يفيد بأن ترخيص بي إن سبورتس للبث قد تم إلغاؤه نهائيا وتغريم قطر 10 ملايين ريال سعودي".

أضيف بتاريخ :2020/07/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد