محلية

الخطوط الجوية #السعودية تعلن 7 شروط لنقل المسافرين إلى المملكة

 

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، الأربعاء 2 سبتمبر، عن الاشتراطات الصحية لنقل المسافرين إلى المملكة السعودية، بحسب صحيفة "سبق".

وذكرت الصحيفة أن شركة الطيران السعودية وضع  7 شروط للمسافرين الدوليين على متن طائراتها، من بينها: إخضاع جميع المسافرين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام، بالإضافة إلى أن المسافرين إلى المملكة ملزمون بضرورة تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.
وقالت الخطوط السعودية "بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية" فإنه:

1- يجب على جميع الضيوف تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

2- سيخضع جميع الضيوف للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر).

3- يجب على جميع الضيوف تثبيت تطبيقَي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

4- يجب على الضيوف تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول.

5- يجب على الضيوف مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أيّ من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

6- يجب على الضيوف الدخول إلى تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

7- يجب على الضيوف اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسبما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

يشار إلى أن السعودية أعلنت مساء أمس الثلاثاء، تأجيل المؤتمر الرابع لمبادرة مستقبل الاستثمار السعودي، إلى يناير2021، بدلا من أكتوبر تشرين الأول القادم.

وأوضح القائمون على المؤتمر أن الإرجاء جاء بسبب مشكلات حركة السفر العالمية المتعلقة بوباء فيروس كورونا، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وبذلك ينعقد المؤتمر، الذي يستقطب الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية وكبار المسؤولين الحكوميين، في الفترة من 26 إلى 28 يناير 2021 في الرياض، فيما كان من المقرر سلفا عقد المؤتمر يومي 28 و29 أكتوبر.

أضيف بتاريخ :2020/09/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد