من هنا وهناك

#فيسبوك تختبر عرض قصص #انستغرام مباشرةً في تطبيقها

 

تمكن بعض مستخدمي فيسبوك حديثاً من مشاهدة قصص انستغرام الخاصة بهم مباشرةً من داخل تطبيق الشبكة الاجتماعية الرئيسي.

ومنذ مدة طويلة، سمحت الشركة المالكة لأكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وشجعت بالنشر العابر للمنصات لقصص انستغرام إلى شبكتها للمساعدة في بناء الزخم لنسختها الخاصة من الميزة، ولكن اختباراً جديداً يجلب قصص انستغرام مباشرةً إلى فيسبوك للعرض المباشر.

وتُوضح الميزة التي تعمل الشركة على اختبارها إن كانت القصة التي يُنظر إليها من فيسبوك أو انستغرام بناءً على اللون المحيط بصورة الملف الشخصي، إذ تحتوي قصص فيسبوك على دوائر زرقاء، في حين يكون اللون مع قصص انستغرام مماثلاً للّون المتدرج الخاص برمز التطبيق.

وأوضحت الشركة في الميزة أنه لا شيء بشأن من يمكنه رؤية القصص قد تغير، إذ إن متابعي المستخدم في انستغرام فقط الذين ربطوا حساباتهم مع الشبكة الاجتماعية، والذين يمكنهم بالفعل مشاهدة القصص في انستغرام – سيرون الخيار الجديد داخل تطبيق الشبكة. وكتبت الشركة في الميزة الجديدة: "مستخدمو فيسبوك الذين لا يتابعونك في انستغرام لا يمكنهم رؤية قصتك".

كما أكد متحدث باسم الشركة لـ (مات نافارا) المعلق في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي أن هذا “اختبار محدود”، وأن الشركة ستستمع إلى التعليقات، مشيراً إلى أن الميزة “تحترم جميع إعدادات الخصوصية الحالية”، وقال: إن مستخدمي انستغرام لديهم خيار الاحتفاظ بقصصهم بعيداً عن فيسبوك تماماً إن رغبوا في ذلك.

يُشار إلى أن هذه الخطوة هي خطوة أخرى في إطار جهود الشركة لتقريب منصاتها، ففي الشهر الماضي، بدأت فيسبوك بدمج دردشة ماسنجر، انستغرام؛ ويُنتظر أن يصبح واتساب في نهاية المطاف جزءاً من تجربة الدردشة الموحدة هذه.

أضيف بتاريخ :2020/09/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد