إقليمية

وزير الصحة الإيراني يدعو جميع الدول لدعم منظمة الصحة العالمية لمكافحة #كورونا

 

طالب وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعید نمكي، خلال كلمته في مراسم افتتاح الاجتماع الإقليمي الـ 67 لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، جميع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية، بدعم قيادة منظمة الصحة العالمية بقوة لمكافحة فايروس كورونا المستجد.

ووفقاً لوكالة "أرنا" الإيرانية، فإن نمكي، قال اليوم الإثنين: "اجتاح وباء كوفيد 19 منطقتنا وقدم العديد من الدروس التي يمكن تعلمها على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.. نحن بحاجة إلى تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لتقديم بيانات أكثر موثوقية بالإضافة إلى تطوير الطب عن بعد والتعليم عن بعد في العصر الجديد".

وأضاف وزير الصحة الإيراني: "تمنع الإجراءات التهديدية الأحادية التدخلات الفعالة في مكافحة هذا الوباء وتمنعنا من تحقيق الأهداف العالمية والالتزام الإقليمي بالتغطية الصحية الشاملة"، مثمناً جهود المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري،   ومساعدته المستمرة.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 37 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 26 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أضيف بتاريخ :2020/10/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد