إقليمية

استشهاد طفلين يمنيين وإصابة 4 آخرين بنيران التحالف السعودي

 

استشهد طفلان يمنيان وأصيب أربعة آخرون بنيران التحالف السعودي على محافظتي تعز وصعدة الليلة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ باستشهاد طفل واصابة ثلاثة آخرين جراء قذيفة هاون أطلقها مرتزقة التحالف على حي المخبز الآلي بمديرية صالة في محافظة تعز فيما استشهدت طفلة وأصيبت شقيقتها جراء قصف صاروخي على مديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة.

وكان مواطن يمني استشهد وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر قصف للتحالف السعودي على مديرية التحيتا في محافظة الحديدة في السابع من الشهر الجاري.

وبين المصدر أن طيران التحالف شن غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة ومنطقة الخنجر ومنطقة المرازيق في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ومديرية مجزر ومديرية رحبة بمحافظة مأرب.

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف ارتكبت 204 خروقات تضمنت استحداث تحصينات قتالية في حيس و22 خرقاً بقصف مدفعي و156 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة وتحليق طائرات حربية في أجواء الجبلية والفازة والجاح وأخرى تجسسية في أجواء الجاح والجبلية والفازة وكيلو 16.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد فى الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى التحالف السعودي ومرتزقتها يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم هذا الاتفاق.

أضيف بتاريخ :2020/10/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد