خليجية

طيران #الإمارات يبدأ بتسيير رحلات منتظمة إلى #تل_أبيب

 

 أعلنت شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، عن إطلاق رحلات منتظمة على مدار العام إلى تل أبيب.

ونشرت الشركة بياناً عبر موقعها الإلكتروني عن محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، جاء فيه:"يسر الاتحاد للطيران، بعد توقيع الاتفاقية الثنائية الجديدة، أن تُعلن عن إطلاق أحدث رحلاتها التي تربط بين العاصمة الإماراتية أبوظبي والعاصمة الاقتصادية لإسرائيل تل أبيب".

وأضاف: "مما لا شك فيه، أن هذه الخطوة التاريخية الهامة بالبدء بتسيير رحلات منتظمة بين البلدين يدعم التزام الاتحاد، بصفتها شركة طيران، إزاء تعزيز اقتصاد البلدين وزيادة فرص النمو التجاري والسياحي، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب عديدة على الدولتين وعلى امتداد المنطقة وما بعدها من وجهات"، على حد تعبيره.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إقامة علاقات دبلوماسية بين الإمارات و"إسرائيل"، وتوقيع اتفاق للسلام بينهما في واشنطن بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وكانت “الاتحاد” أول شركة طيران خليجية تُسير رحلة ركاب تجارية إلى ومن تل أبيب، عندما أقلت إحدى طائراتها في تشرين أول/ أكتوبر الماضي وفداً إماراتياً زار "إسرائيل".

وأعلنت شركة “فلاي دبي” في وقت سابق أنها ستبدأ رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب اعتبارا من 26 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، وستقوم بتشغيل رحلتين يومياً بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي وبن غوريون في تل أبيب، وأتاحت حجز الرحلات عبر موقعها الإلكتروني.

أضيف بتاريخ :2020/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد