محلية

#العوامية: مسيرة (#عين_على_المغيب) للمطالبة بجثمان الشهيد ’النمر’

 

نظم ناشطون، مساء أمس الخميس ببلدة العوامية بالقطيف -شرق السعودية- مسيرة بعنوان (#عين_على_المغيب)، للمطالبة بجثمان الشيخ الشهيد "نمرالنمر"، ومن استشهدوا معه، بعد مرور 100 يوم على تنفيذ السلطات السعودية حكم الإعدام بحقهم.

وانطلقت المسيرة من جانب البريد ببلدة العوامية، حمل المشاركون فيها صور الشهداء على رأسهم الشيخ الشهيد، كما استنكروا إعدام السلطات السعودية الشيخ الشهيد،  ومن معه من أصحاب الرأي، منذ 100 يوم، وقدموا إحتجاجًا على تغييب جثامينهم حتى هذا الوقت.

كما طالبوا بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق فتية آخرين من محافظة القطيف، على خلفية مشاركاتهم السلمية في المظاهرات، ومطالبهم الحقوقية، و رددوا عدة  شعارات من بينها: "النمر قال الكملة لا للعصابة المجرمة"، و"دم الشهيد بركان يسقط كلّ طغيان".

وحمل المشاركون يافطة حملت شعار المسيرة "عين على المغيب"، كما احتوت على كلمة للشيخ الشهيد "عندنا إرادة نُقاوم ظلمكم، ولو كنا خلف القضبان، ولو كنا تحت التراب".

وكانت عوائل الشهداء قد استلمت الأول من أمس الأربعاء، وثيقة  بـ"شهادة وفاتهم" بعد مرور 100 يوماً من تنفيذ حكم الإعدام بحقهم.

من جانب آخر، صدر في بيروت، بمناسبة مرور100 يوم على إعدام السلطات السعودية للشيخ الشهيد "النمر"، عن صحيفة (مرآة البحرين) ومركز (كيتوس) الثقافي، نص كتاب مرافعة الشيخ الشهيد "النمر" في أكثر من مائتين صفحة تحت عنوان "مرافعة كرامة"، يتضمن الكتاب نص المرافعة التاريخية التي أراد الشيخ  الشهيد أن يكتبها بنفسه.

أضيف بتاريخ :2016/04/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد