خليجية

قناة إماراتية تهاجم #قطر بالتزامن مع أجواء المصالحة

 

بثت قناة "سكاي نيوز عربية" المدعومة من الإمارات، أمس السبت، برنامجاً ضد قطر بعد الحديث عن مصالحة خليجية، وتأكيد السعودية والكويت وقطر حصول تقدم نحو اتفاق على إنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ صيف 2017.

وأعلن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وقت مبكر من أمس السبت، الوصول إلى اتفاق لإنهاء الأزمة الخليجية، معرباً عن سعادته بـ"حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي".

وجاء إعلان أمير الكويت بعد ساعات من تأكيد وزير الخارجية والإعلام الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، إجراء محادثات مثمرة ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وكان لافتاً ترحيب قطر والسعودية ببيان الكويت حول المصالحة واعتباره خطوة مهمة على طريق حل النزاع، وتجاهل الإمارات والبحرين ومصر له.

وفي مقابل الترحيب الإعلامي القطري والسعودي بحل الأزمة الخليجية عرضت محطة "سكاي نيوز" الإماراتية، مساء السبت، برنامجاً يصب في صالح إثارة المشاكل مع قطر، حين استضاف البرنامج عضو الكنيست الإسرائيلي إيلي أفيدار، الذي كان يرأس المكتب التمثيلي التجاري الإسرائيلي في الدوحة، الذي أغلق في عام 2000.

وكانت طريقة طرح البرنامج الذي عرضته "سكاي نيوز" محاولة واضحة لتأجيج الخلاف، خاصة عنوان البرنامج "متى تخلع قطر أقنعة الخداع؟"، الذي سعى من خلاله مقدم البرنامج إلى إظهار أن الدوحة تمارس الخديعة عبر إقامة علاقات مع "إسرائيل" من خلف الستار؛ بحسب ما يتبين من خلال ما طرحه البرنامج.

وكان وزير الخارجية القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، أكد في مايو 2000، أن علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي "مجمدة".

جدير بالذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرضوا حصاراً على قطر، منذ يونيو 2017؛ بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي أكدت مراراً أن الهدف من الحصار التأثير على قرارها السيادي، لكن منذ أمس السبت أكدت السعودية والكويت وقطر قرب حصول اتفاق على إنهاء الحصار وعودة العلاقات إلى طبيعتها.

أضيف بتاريخ :2020/12/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد