خليجية

بدء وصول الوفود المشاركة في القمة الخليجية الـ41 إلى #السعودية .. تفاصيل

 

بدأت تصل إلى مدينة العلا شمال غربي السعودية الوفود المشاركة في القمة الخليجية الـ41، والتي تنعقد اليوم بعد الإعلان مساء أمس عن نجاح جهود المصالحة الخليجية وبدء رفع الحصار المفروض على دولة قطر منذ أكثر من 3 سنوات.

وقد أعلنت الكويت مساء أمس أن السعودية ستعيد فتح أجوائها وحدودها البرية مع قطر، وقال وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح:  "إن أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالاً هاتفياً مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وأوضح أنه "تم التأكيد خلال الاتصال على حرص الجميع على وحدة الصف ولَمّ الشمل وجمع الكلمة من خلال توقيع بيان العلا الذي يعدإيذاناً باستهلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية، خالية من أي عوارض تشوبها"، على حد تعبيره.

ونقلت "وكالة الأنباء السعودية" أمس الإثنين عن ولي العهد السعودي تأكيده أن القمة ستكون "جامعة للكلمة وموحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار"، حسب قوله.

وقد وصل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني،  إلى السعودية على رأس وفد بلاده للمشاركة في القمة، وذلك بعد أن كان قد تلقى رسالة شفوية من أمير الكويت تتصل بالعلاقات المشتركة بين البلدين وآفاقِ تعزيزها وتطويرها، والعمل الخليجي المشترك.

وبدوره، غادر أمير الكويت بلاده صباح اليوم متوجهاً إلى السعودية للمشاركة في القمة الخليجية في مدينة العلا.

ومن جهتها، أعلنت "وكالة الأنباء العمانية" أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، فهد بن محمود آل سعيد، سيترأس وفد السلطنة إلى القمة الخليجية نيابة عن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

بدورها، قالت "وكالة الأنباء البحرينية": "إن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سلمان آل خليفة، هو من سيترأس وفد البحرين في القمة الخليجية نيابة عن الملك حمد بن عیسی آل خليفة".

كما يترأس محمد بن راشد، وفد بلاده الإماراتي في قمة مجلس التعاون الخليجي، فيما نقلت "وكالة رويترز" عن مصدر رسمي قوله: "إن وزير الخارجية المصري سامح شكري سيشارك في القمة".

أضيف بتاريخ :2021/01/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد