خليجية

#قطر تضع شروط أساسية  للسفر عبر معبر "أبو سمرة" الحدودي مع #السعودية

 

أصدرت السلطات القطرية بياناً أعلنت من خلاله أنها ستبدأ بتطبيق الإجراءات الإحترازية على القادمين عبر منفذ "أبو سمرة" الحدودي مع السعودية، وذلك بعد عودة المنفذ للعمل إثر المصالحة الخليجية.

وجاء في البيان:  "تقرر تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا على جميع القادمين عبر منفذ أبو سمرة الحدودي اعتباراً من يوم السبت الموافق 9 يناير 2021".

وأوضح البيان أن هذا يأتي "وفقاً لإجراءات فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بين قطر والمملكة السعودية، وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى البلاد المعمول بها في ظل جائحة فيروس كورونا".

وأضاف البيان: "يلزم جميع القادمين إلى قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن 72 ساعة".

كما تشمل الإجراءات أيضاً بحسب البيان، خضوع جميع القادمين لحجر فندقي لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ"اكتشف قطر" قبل الوصول إلى دولة قطر.

كما يجب على المسافرين من قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي إجراء حجز لحجر فندقي بتاريخ العودة قبل مغادرتهم للبلاد.

‌‎وتتضمن الإجراءات كذلك توقيع جميع القادمين على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر الفندقي مع اتباع سياسة وشروط الحجر الصحي، إضافة إلى تحميل تطبيق "احتراز" المعني بتتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا.

وبحسب البيان فإن "هذه الإجراءات خاضعة للتغيير بحسب تطورات وضع الوباء في الدولة وحول العالم".

هذا وكانت السعودية أعادت الخميس الماضي، فتح المنفذ الحدودي الذي يعتبر المعبر البري الوحيد بين قطر والعالم ويعرف بمنفذ أبو سمرة في الجانب القطري، وسلوى في الجانب السعودي.

أضيف بتاريخ :2021/01/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد