خليجية

الإمارات: سنقف مع السعودية ضد إيران

 

أعلن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان أن بلاده "ستقف مع السعودية بحزم" ضد ما سمّاه "محاولات إيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن آل نهيان قوله، في خطاب ألقاه الجمعة "2 أكتوبر 2015 م"، خلال المناقشة العامة للدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن بلاده "ترفض استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، مطالباً بـ"استعادة السيادة الكاملة على هذه الجزر".

وأضاف "بعد الاستماع لخطاب الرئيس الإيراني (حسن روحاني) أرى أن سجل إيران لا يؤهلها للحديث عن سلامة الحجاج وحقوق الإنسان وسياساتها لا تسمح لها بأن تتناول مسائل الاستقرار في الخليج العربي والشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن "دولة الإمارات ستقف مع السعودية بحزم ضد أية محاولات إيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية".

وإذ رأى أن "جميع الإجراءات والتدابير التي تمارسها السلطات الإيرانية تخالف القانون الدولي وكل الأعراف والقيم الإنسانية المشتركة"، كرر آل نهيان دعوته المجتمع الدولي إلى "حث إيران على التجاوب مع الدعوات السلمية الصادقة لتحقيق تسوية عادلة لهذه القضية، إما عبر المفاوضات المباشرة الجادة بين البلدين أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".

أضيف بتاريخ :2015/10/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد