محلية

استمرار تصريف مياه ’ #سد_بيش’ لإنقاص الكميات

 

صرح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن دوريات السلامة أبلغت مركز القيادة والتوجيه عن جريان واديا خلب وابن عبدالله المنقولة من اليمن وقاموا على تحذير المتواجدين من مخاطر السيول ولم يكن هناك أي بلاغات منذ وصول السيول حتى الآن وتجري بمجراها الطبيعي.

وهطلت صباح اليوم الثلاثاء أمطار متفرقة على مدينة جازان ومحافظات الدرب والشقيق ومرتفعات الحشر.

وأوضح "القحطاني" أنه في محافظة صبيا لازالت الفرق تقوم بعمليات الإغاثة لقريتي الوجه الحسن وحنقفة عن طريق البر وجوا بمشاركة الطيران العمودي للقوات البحرية، مشيراً إلى أن عمليات تصريف مياه سد بيش لازالت مستمرة لإنقاص كميات المياه بالسد تنسيقا مع المديرية العامة للمياه وما يتم تصريفه من مياه السد يمر بمجراه الطبيعي بوادي بيش ولم تتلقى غرفة العمليات بمحافظة بيش وصبيا سوى بلاغات محدودة لاحتجاز مركبات وتم التعامل معها في حينه.

وأشار القحطاني إلى أنه في محافظة العيدابي لازالت فرق الدفاع المدني تمشط وادي قصي الممتد لوادي صبيا للبحث عن مفقود جرفته السيول الأسبوع الماضي.

وشدد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها وعدم السباحة في البرك المائية وتحذير الأطفال من خطورة السيول حتى لا يتعرضوا لأذى خصوصا مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.

أضيف بتاريخ :2016/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد