اقتصادية

وزارة الإسكان تطرح أول منتجاتها المدعومة تغطي احتياج 12% من المستحقين


أعلنت وزارة الإسكان السعودية صباح أمس تجهيز 100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم ابتداءً من شعبان 1437هـ، على مراحل شهرية ولمدة عام، وتغطي احتياج 12.5 من المستحقين المسجلين في قوائم المستحقين ضمن برنامج الدعم.

وأوضحت أن 100 ألف منتج سكني ستغطي جميع مناطق المملكة، مشيرة إلى أنه سيتم في شهر شعبان تسليم عدة مشاريع منها مشروع حفر الباطن والشنان ورياض الخبراء وبيش وصامطه وصبيا.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تخصيص منتجات ل100 ألف أسرة بكافة مناطق المملكة حسب نقاط الأولوية لتحقيق العدالة والتوازن بين المستحقين.

وبينت أنها راعت الحالات الاجتماعية المختلفة، انطلاقاً من رؤيتها في توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم.

كما أوضحت أن الفئات المستفيدة في تخصيص وتسليم 100 ألف منتج سكني هي كالتالي: 40 سنة فما فوق، ذوو الاحتياجات الخاصة، ذوو الدخل المتوسط فما دون، أسرة من رجل مع أبنائه، أسرة من أرملة مع أبنائها، أسرة من مطلقة مع أبنائها.

وتأتي هذه الخطوة التي تعتبر الأكبر في ترجمة الدعم السكني، لتكون نواة إطلاق عدد من البرامج والمبادرات، والمشروعات السكنية الجديدة بالشراكة مع القطاع الخاص، من شركات محلية وأجنبية.

ووقعت الوزارة في هذا الصدد مؤخرا مذكرة تفاهم مع تحالف يضم شركات كورية وسعودية، وينتظر الأعلان عن تحالفات جديدة مع شركات أميركية، وأخرى مصرية، ستشهد عودة أحد كبار المطورين العقاريين في مصر الذي خرج من السوق المحلي قبل عدة سنوات بسبب إشكاليات التطوير والعقبات التي واجهها -آنذاك- كما أن بعض الشركات التركية الكبرى أبدت استعدادا كبيرا للدخول في سوق الإسكان السعودي، وتعكف على مفاوضات جادة لإتمام تحالف يتوقع أن يثمر عن مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان.

ويتوقع أن يباشر صندوق التنمية العقارية إجراءات طرح منتج القرض المعجل للمتقدمين للصندوق العقاري، والذي لايزال ينتظر الموافقة النهائية من مؤسسة النقد، ويشمل التوقيع مع جميع البنوك المحلية والشركات.

أضيف بتاريخ :2016/05/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد