اقتصادية

#نزاهة: نتابع قضية صك الـ 3 مليارات


بدأت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" برصد قضايا الصكوك ذات المساحات الشاسعة التي تم إيقافها من قبل المحاكم لوجود خلاف عليها، وأغلب هذه القضايا أراض معتدى عليها، حيث تتم ملاحقة المتورطين بذلك مهما كانت مسمياتهم الوظيفية لمحاسبتهم، بحسب الوطن.

وقالت الصحيفة بأنها تلقت اتصالا هاتفيا من مصدر في نزاهة، أوضح أن مكافحة الفساد تابعت ما تم نشره عن طريق الصحيفة بتاريخ 10-2-2016 بعنوان "إيقاف صك الـ 3 مليارات بشكوى تلاعب".

و قال المصدر إن نزاهة تتابع ما ينشر في وسائل الإعلام عن قضايا تزوير الصكوك، وترصد مواقع تلك الأراضي مع البحث والتحقيق في ملابسات تلك القضايا، وكذلك رصد مواقع وجهات نظر هذه القضايا، لمتابعة ما تتخذ من إجراءات ضد المزورين.

وكانت "الوطن" قد أوردت في تقريرها أن المحكمة العليا في الرياض أوقفت صك مخطط يقع شرق الخط السريع بجدة داخل المخطط العمراني، ويضم 828 قطعة أرض، وتبلغ مساحته 7 آلاف متر، وسعره في السوق العقاري يتجاوز 3 مليارات ريال، وذلك لوجود شكوى تلاعب في بيعه بوثائق غير رسمية.

وذكرت مصادر أن الإيقاف جاء ذلك بناء على شكوى رفعت من أحد أبناء ورثة رجل أعمال ضد شقيقيه المالكين للمخطط اللذين طلبا من مطور عقاري مشاركتهما في تطويره وبيع قطع الأراضي وتقسيم الدخل بين الأطراف الثلاث.

أضيف بتاريخ :2016/05/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد