اقتصادية

25 % بدلاً للعاملين بالمراكز الاجتماعية

 

وافقت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في الشورى بالموافقة على صرف بدل حقل للعاملين في مراكز التنمية الاجتماعية من منسوبي وزارة الشؤون الاجتماعية مقداره 25 في المئة من الراتب الأساسي، على أن يغطي البدل مصاريف الانتقال الإضافية من العمل وإليه.

وأوصت بتعديل المادة 17 من اللائحة التنظيمية لهذه المراكز، وحددت أمانة الشورى جلسة الأربعاء المقبل لمناقشة تقرير اللجنة وتوصيتها في هذا الشأن وقد يعارض الأعضاء توصية لجنة الأسرة والشباب وقد يتم إقرارها والحسم لذلك لنتيجة التصويت الذي يعقب المناقشة.

وأجرت لجنة الإدارة تعديلات على توصياتها السابقة، وركزت وضع الصندوق لبرامج ـ بالتنسيق مع الجهات المعنية ـ محفزة ومشجعة لمؤسسات القطاع الخاص، بما يضمن توفير فرص عمل مناسبة للباحثات عن عمل بما يتناسب مع مؤهلاتهن وظروفهن الاجتماعية، كما جددت التأكيد على تكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية محايدة حول أداء الصندوق ومدى تحقيقه لأهدافه، وطالبته بتوجيه برامج التدريب والتوظيف بما يتناسب مع معدلات البطالة في مناطق المملكة المختلفة، لإتاحة فرص وظيفية للباحثين والباحثات عن عمل في مناطق إقامتهم.

ويصوت الشورى في جلساته على توصيات تطالب وزارة الاقتصاد والتخطيط بوضع برنامج تنفيذي متكامل لتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على البترول كمصدر دخل رئيسي وفق أهداف طموحة وجدول زمني محدد ومتابعة فعالة.

أضيف بتاريخ :2016/05/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد