اقتصادية

رجال مال سعوديون يعتزمون الاستثمار في #الشيشان الروسية.. وإعلاميون يصفونها بـ ’المغازلة’


أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية الشيشان الروسية، "رمضان قادروف" أن رجال المال السعوديين يعتزمون الاستثمار في أهم المشاريع التي يجري تطويرها في الجمهورية.

وقال قادروف، أمس الأحد 8 مايو، في تدوينة نشرها على صفحته في موقع إنستغرام: "شدد أحمد الخطيب (رئيس الوفد السعودي إلى الشيشان) على أن العلاقات بين روسيا والمملكة السعودية تقع عند أقصى مستوياتها على مدى تاريخها، وتقوم المملكة بتحقيق مشاريع تصل قيمتها إلى أكثر من 10 ملايين دولار في روسيا".

وتابع قوله : أكد الخطيب أن ولي ولي العهد السعودي كلفه أن يساعد في الإطلاق الحقيقي لمشاركة الشركات السعودية في الاستثمار في أهم مشاريع الشيشان"، مضيفا أن مجموعة العمل السعودية ستتعاون بشكل وثيق مع حكومة هذه الجمهورية الروسية.

كما قال قادروف إن الطرفين بحثا خلال اللقاء طيفا واسعا من المسائل المتعلقة بمشاركة صندوق الاستثمار السعودي وقطاع المال والأعمال السعودي في تطوير أهم المشاريع بالشيشان.

وأشار القائم بأعمال رئيس الجمهورية إلى أن الخطيب يعتبر الشيشان ساحة جذابة للاستثمارات، معربا عن اهتمامه الخاص بمنتجع "فيدوتشي" للتزحلق بالإسكي ومجمع "أحمد تاور" متعدد الأغراض، فضلا عن مركز تدريب القوات الخاصة، الذي قد يلعب بعد إقامته، حسبما قاله الخطيب، دورا كبيرا في إعداد المختصين بمكافحة الإرهاب، بما فيهم من المملكة.

من جانب آخر نشرت "روسيا اليوم" الخبر تحت عنوان "السعودية تغازل روسيا عبر الاستثمار في الشيشان".

أضيف بتاريخ :2016/05/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد