خليجية

#الإمارات تندد بهجمات #بغداد وتعتبرها جزء من مشهد التفكيك الذي يطال المنطقة

 

قالت دولة الامارات العربية المتحدة، أمس الخميس، إن "الهجمات التي تعرضت لها العاصمة العراقية بغداد أمس جزءاً من مشهد التفكيك والكراهية الذي يطال دول المنطقة".

و أدانت حكومة الإمارات في بيان لها "المجازر الإرهابية التي وقعت في بغداد أمس وراح ضحيتها عشرات الأبرياء"، وأعربت في بيانها، عن تضامن الإمارات مع العراق وشعبه أمام الهجمات الإرهابية المنظمة والتي تستهدف مؤسساته ونسيجه الديني والثقافي والحضاري.

وأضاف البيان أن "هذا الاستهداف الذي يطال العراق هو جزء من مشهد التفكيك والكراهية الذي يطال منطقتنا ويسعى عبر الإرهاب إلى تغذية الطائفية المقيتة".

وكانت بغداد قد شهدت أمس الأول ثلاثة تفجيرات دامية بسيارات ملغومة في مدينة الصدر وبساحة عدن مدخل مدينة الكاظمية وشارع الربيع في حي الجامعة وأسفرت عن استشهاد 93 شخصاً وإصابة 160 آخرين.

وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالتحقيق الفوري لمعرفة الأسباب التي أدت الى حدوث هذه الخروقات الأمنية والتشدد في محاسبة المقصرين.

ودعت رئاسة مجلس النواب، أمس الخميس، الكتل النيابية واللجان البرلمانية لاجتماع عاجل يوم الأحد المقبل لبحث التداعيات الأمنية والتفجيرات الأخيرة في بغداد.

أضيف بتاريخ :2016/05/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد