محلية

وزير خارجية #أمريكا يزور المملكة #السعودية

 

بحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في جدة أمس الأحد 15 مايو  الهدنة في سوريا ومسألة زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة هناك.

ويأتي اجتماع كيري مع العاهل السعودي قبيل محادثات موسعة يجريها الوزير الأمريكي مع مسؤولين من روسيا وإيران ودول أخرى في فيينا يوم الثلاثاء.

وقال كيري إنه يأمل في تقوية اتفاق "وقف العمليات القتالية" بين القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة الذي أضعفه انتشار القتال في بعض المناطق كما يسعى إلى زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

وكان كيري أشار الجمعة إلى أن الاجتماعات مع الملك ووزيري الداخلية والدفاع السعوديين ستحاول "ضمان تدعيم هذه الهدنة وصراحة ضمان الالتزام بها وتنفيذها في مختلف أرجاء البلاد".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أمس الأحد بأن الوزير" جون كيري" بحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تطورات الشأن اليمني، ومشاورات الكويت التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال البيان إن الطرفين بحثا "الحاجة الى تثبيت وقف الأعمال القتالية في اليمن بالكامل, والدعم المشترك لمواصلة مشاورات السلام التي ترعاها الامم المتحدة , وصولاً إلأى سلام شامل بين الأطراف اليمنية .

جدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي أعلن الجمعة أن كيري سيغادر في نفس اليوم إلى المملكة السعودية ليبحث هناك قضايا تخص المنطقة، موضحا أنه بالإضافة إلى المملكة سيزور فيما بعد النمسا وبلجيكيا ومن ثم فيتنام ليرافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وسترأس روسيا والولايات المتحدة الثلاثاء اجتماعا للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم الدول الأعضاء في الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي إضافة إلى تركيا وإيران والصين.

أضيف بتاريخ :2016/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد