محلية

بالفيديو: طبيب سعودي يحرق شهادته الجامعية لعدم حصوله على وظيفة

 

تداول نشطاء بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" مقطع فيديو لطبيب سعودي حاصل على شهادة البكلاريوس في طب جراحة الفم والأسنان يقوم بحرق شهادته الأكاديمية أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية، لعدم حصوله على عمل وانتظاره لفرصة التوظيف لعامين كاملين بدون جدوى .

ودشن نشطاء على موقع "تويتر" هشتاق يحمل اسم #طبيب_سعودي_يحرق_شهادته حيث بلغت المشاركة فيه قرابة الـ 44 ألف تغريدة.

وفي حديثه لصحيفة "عكاظ" قال الدكتور مهنا سعود العنزي إنه يحمل شهادة طب جراحة الفم والأسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وقد تخرج منها قبل عامين، ولم يجد وظيفة من الوظائف التي تطرحها وزارة الخدمة المدنية.

وأضاف العنزي أنه وأكثر من 600 متخرج في مجال طب الأسنان لم يتحصلوا على وظيفة رغم استيفائهم لشروط الخدمة المدنية.

وتابع قوله: أن إجمالي الوظائف التي قدمتها وزارة الخدمة المدنية في مجال طب الأسنان، هي 24 وظيفة للنساء تقدمت لها أكثر من 310 خريجات، و185 وظيفة للرجال، وتقدم لها 485 خريجا في مجال طب الأسنان.

وقال العنزي "وهو رب أسرة" إن عدم توظيفه جعله يتقدم لوظيفة "معقب" عبر بوابة الخدمة المدنية للتوظيف إلا أن طلبه قوبل بالرفض لأن مؤهلاته العلمية أكبر من الدرجة الوظيفية المطروحة.

أما فيما يتعلق في العمل بالقطاع الخاص فقد اشتكى "العنزي" من إجحاف هذا القطاع ، حيث عرضت عليه وظيفة طبيب متعاون بإحدى العيادات براتب قدره 4 آلاف ريال، ولكنه رفضها لقلة مردودها المادي في الوقت الذي يتقاضي فيه موظف الأمن 5 آلاف ريال.

وانتقد "العنزي" الوزارات المعنية لعدم جديتها في تطبيق نظام الإحلال الذي يقوم على توظيف الكوادر السعودية في الوظائف التي يشغلها الأجانب.

 

أضيف بتاريخ :2016/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد