محلية

موقع الكتروني لضبط أسعار منتجات التجزئة بـ #جدة

 

كشف رئيس اللجنة الغذائية في غرفة جدة نايف الشريف عن قرب الانتهاء من تطبيق لجنته موقعا الكترونيا للإفصاح عن الأسعار مخصصا لمحافظة جدة يبين أسعار سلع المواد الغذائية ومنتجات التجزئة من خلال تعاون 18 عضوا في اللجنة لهم استثمارات في قطاع الأغذية والتجزئة.

ونقلت صحيفة "مكة" عن الشريف أنه وعلى الرغم من انخفاض المواد الغذائية خاصة والأخرى بشكل عام ولكن ما زال طفيفا نوعا ما، ومن المنتظر أن تشهد الأسعار خلال الفترة المقبلة مزيدا من الانخفاضات نتيجة لارتباطها بالأسعار العالمية علاوة على دخول شركات التجزئة الأجنبية في السوق المحلي وتسهيل الإجراءات وما تشهده المملكة من رؤى وخطط اقتصادية تزيد من رفاهية المواطن تنعكس على المستوى الاقتصادي، وقال «نأمل أن لا نشهد خلال رمضان المقبل تصعيدا للأسعار نتيجة لارتفاع الإقبال».

وأضاف أن تجار الجملة حاليا اضطروا للبيع المفرد بعكس ما كان يتبع سابقا، حيث بدأ تجار البيع المباشر للمستهلكين بشكل مباشر دون شرط الكمية.

وأشار الشريف إلى أن الفارق بين بعض المنتجات المحلية مقارنة بنفس السعلة في دولة أخرى وصل إلى 350%، حيث وخلال الشهر الماضي وجدت سلعة في إحدى الدول بـ 17 ألف ريال بينما وجدت هنا بـ 70 ألف ريال.

أضيف بتاريخ :2016/05/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد