خليجية

#قطر.. حقيقة تعطيل الدوام الرسمي في البلاد لمدة 30 يوماً من أجل المونديال


انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر يتحدث عن تعطيل الدوام الرسمي في قطر ابتداءً من يوم السبت ولمدة 30 يوماً، وذلك من أجل استمتاع المواطنين بالمونديال.

وأعلن المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي القطري (محمد بن نويمي الهاجري)، يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022، عن تفاصيل قرارات مجلس الوزراء في قطر بشأن نظام العمل في الجهات الحكومية، خلال فترة كأس العالم "FIFA قطر 2022"، وتفاصيل نظام العمل المتصل بالمؤسسات التعليمية، إضافة إلى الترتيبات الخاصة بكورنيش الدوحة خلال استضافة الفعاليات المصاحبة للبطولة.

وقال النويمي، إنه بناء على قرار مجلس الوزراء بتنظيم سير العمل في المؤسسات الحكومية المختلفة خلال فعاليات كأس العالم "FIFA قطر 2022"، فإنه سيتم، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الأول تشرين الثاني، وحتى يوم الاثنين الموافق 19 كانون الأول 2022، تقليص عدد الموظفين المتواجدين في مقرات العمل بالجهات الحكومية إلى 20% من إجمالي عدد الموظفين لدى الجهة، بينما سيباشر 80% أعمالهم عن بعد.

كما أشار إلى أنّ توقيت العمل بالنسبة للنظام الجديد، سيكون من الساعة 7 صباحاً إلى 11 صباحاً، واستثنيت من هذه القرارات القطاعات العسكرية والأمنية والصحية والتعليمية، مع التأكيد على عدم تأثر القطاعات الحيوية بالدولة.

وتم تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة من أجل ضمان متابعة سير الفعاليات المصاحبة للمونديال.

كذلك قرر مجلس الوزراء القطري أن يكون نظام الدوام في المدارس الحكومية والخاصة، خلال الفترة من 1 إلى 17 تشرين الثاني من الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً، وأن تكون إجازة منتصف العام الأكاديمي من 20 تشرين الثاني إلى 22 كانون الأول 2022.

وقرر المجلس أن تمارس الشركات العالمية في القطاع الخاص أعمالها الاعتيادية خلال فترة كأس العالم.

أي أن الادعاء المتداول غير صحيح، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن تعطيل الدوام الرسمي ولمدة ثلاثين يوما من قبل السلطات القطرية.

وتستضيف دولة قطر خلال الشهر الحالي وشهر كانون الأول المقبل المونديال وخلال 29 يوماً، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 كانون الأول، تزامناً مع احتفالات البلد المستضيف باليوم الوطني.

أضيف بتاريخ :2022/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد