محلية

وسط أنباء عن توتر العلاقات.. “ابن سلمان” يلغي زيارته لليابان قبل ساعات من موعدها!

 

فيما يبدو أنه توتر في العلاقات، عقب إلغاء منظمة التجارة الخارجية اليابانية منتدى أعمالٍ للحكومتين اليابانية والسعودية وقادة الأعمال، كان مقرراً عقدُه الاثنين المقبل، قرّر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلغاء زيارته لليابان ضمن جولته الآسيوية الحالية.

وقالت وكالة “بلومبرغ” للأنباء نقلاً عن قناة “تي بي أس” اليابانية، إن “ابن سلمان” قرر إلغاء زيارته لطوكيو التي كانت مقررة السبت، دون توضيح الأسباب.

ولفتت الوكالة، إلى أنه كان من المقرّر أنْ يلتقيَ ولي العهد السعودي برئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا”، خلال الزيارة التي كانت ستستمر حتى الاثنين المقبل، وهي الزيارة التي تعد الأولى للأمير محمد بن سلمان لليابان منذ نحو ثلاث سنوات.

وفيما يشير إلى توتر حقيقي في العلاقات بين الدولتين، كشفت “رويترز” عن إعلان منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) التي تنظّم الحدث، الجمعة، أن منتدى أعمال من اليابان والسعودية كان من المقرر عقدُه في طوكيو يوم الاثنين المقبل، أُلغي بعد أن ألغى الوفد السعودي رحلته.

وكان وزير الاستثمار السعودي “خالد الفالح” من بين الوفد الذي كان من المتوقّع أن يحضر المنتدى، بحسب ما قاله مسؤول في الهيئة اليابانية للتجارة الخارجية، دون الخوض في التفاصيل.

وقالت “جيترو”، إن حفل استقبال سعودي-ياباني منفصلاً كان مقرراً أن تستضيفه صحيفة “عرب نيوز”، كان مقرراً يوم الأحد، قد ألغي أيضاً.

أضيف بتاريخ :2022/11/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد