محلية

#السعودية.. سيول جدة تحول الشوارع إلى "ساحات خردة"

 

تداول الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين صور ومقاطع فيديو تظهر مئات السيارات وهي تطفو وتصطدم بسيارات أخرى وتتلطخ محركاتها بالطين الكثيف، خلال الساعات الماضية بعدما تحولت مدينة جدة إلى ساحات "خردة".

من بين هؤلاء "ساجين سليم"، الذي كان عائدا من قطر إلى المدينة، بعد حضورة مباراة في كأس العالم، وعند وصوله إلى مطار الملك "عبد العزيز"، بعد أن غمرت انتظر لساعات للحصول على سيارة أجرة، لكن دون جدوى، بسبب مياه السيول، حسبما أورد موقع "ميدل إيست آي".

اضطر "سليم"، في النهاية، إلى الانتقال مع مسافر آخر، كان يقود سيارته عائداً من المطار، ونزل على بعد 6 كيلومترات من منزله لأن السيارة لم تستطع القيادة بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وصلت المياه إلى مستوى ركبة "سليم"، ما اضطره إلى حمل أمتعته فوق رأسه، وعاد أخيرا إلى المنزل ليجد سيارته الجديدة، صينية الصنع من طراز شانجان، غارقة في الوحل، الذي ملأها حتى عجلة القيادة.

وبينما يتعافى سكان جدة ببطء من أثر السيول، يكافح الكثيرون مثل "سليم" لتشغيل سياراتهم مرة أخرى في مدينة لا يوجد بها نظام نقل عام فعال.

هذا وكانت السعودية قد شهدت وفاة مواطنين نتيجة سيول وصفها ناشطون بـ"المدمرة"، وتم تعليق الدراسة ورحلات جوية بمحافظة جدة غربي السعودية، وإغلاق عدد من الطرق والأنفاق في محافظة مكة المكرمة المجاورة.

أضيف بتاريخ :2022/11/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد