محلية

الأرصاد السعودية تطلق تحذيراًت من امتداد السيول إلى باقي المناطق

 

أطلق المركز الوطني للأرصاد في السعودية تحذيراً أحمر من امتداد السيول إلى باقي المناطق في السعودية، والتي تسببت في غرق شخصين على الأقل وخسائر مادية كبيرة.

"سعودية جديدة تضم مدنا مستقبلية عالية التقنية وترفيها يتجاوز الحدود"، هكذا تسعى السلطات السعودية لاستقطاب استثمارات عالمية، إلا أن تكرار كارثة السيول، كشف أن ما يبيعه آل سعود للعالم مجرد أوهام لا تدعمها حتى بنية تحتية سليمة لتصريف المياه.

هذا ما أكدته المعارضة السعودية بعد أن ضربت الامطار الغزيرة والسيول عددا من المناطق في المملكة على رأسها جدة ومكة المكرمة، ما أدى إلى غرق الطرق والأنفاق وتعليق الدراسة والرحلات الجوية، كما ألحقت خسائر كبيرة بممتلكات المواطنين ومنازلهم، وسط إطلاق المركز الوطني للأرصاد تحذيرا أحمر من امتداد السيول إلى باقي المناطق في السعودية.

مشاهد تعيد للأذهان كارثة سيول جدة عام 2009 والتي أودت بحياة العشرات، وهو ما دفع نشطاء حقوقيين على وسائل التواصل الاجتماعي للتنديد بعدم تغير شيء منذ 14 عاما، وعدم محاسبة الفاسدين بينما تم اعتقال أعضاء جمعية حسم نتيجة مطالبتهم بمحاسبة الفاسدين بعد كارثة سيول جدة الأولى عام 2009 ولا يزالون معتقلين حتى اليوم رغم انتهاء محكومية بعضهم.

كما طالب السعوديون بالقصاص من المسؤولين في أمانة جدة بعد تسجيل وفيات نتيجة السيول، منددين بإلهاء الناس والترويج لانتصارات بينما تغرق المدن وتذهب الأموال هباء.

أضيف بتاريخ :2022/11/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد