محلية

باحث سعودي يتهم رئيس محكمة مكافحة الإرهاب بتعذيب النشطاء والتستر على جريمة قتل خاشقجي

  

نشر الباحث والناشط السعودي "عبد الله العودة"، تغريدة اتهم بها الرئيس الجديد لمحكمة مكافحة الإرهاب عوض الأحمري، بالتستر على جريمة قتل خاشقجي وتعذيب النشطاء.

وكتب نجل الداعية المعتقل في سجون السعودية "سلمان العودة" في تغريدة: "القاضي الأحمري هو وراء الأحكام الشنيعة التي صدرت مؤخراً ضد نشطاء حقوق الإنسان وضد مثقفات وأكاديميات وضد أمراء وعلماء"

وقال الناشط السعودي فؤاد ابراهيم عبر حسابه في تويتر: عوض الاحمري رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة، المتستر مع سعود المعجب على جريمة قتل خاشقجي، تولى ملف معتقلي الرأي ويديره بمنطق غرائزي لا نظير له، فقام بإعادة اعتقال مفرج عنهم، وصعّد عقوبة السجن ضد محكم عليهم بطريقة جنونية، وأصدر أحكاماً بالإعدام ضد قاصرين..هي مملكة الغاب فعلاً! "

وكانت السلطات السعودية قد عينت المحقق عوض بن علي بن عايض الأحمري، المعروف بقساوته مع المعتقلين في رئاسة المحكمة الجزائية المتخصصة، من أجل الإشراف على التحقيقات هناك!

الجدير بالذكر أن القاضي عوض بن علي بن عائض آل ميشر الأحمري متورط باحتجاز وتعذيب وانتزاع اعترافات قسرية من نشطاء حقوقيين سلميين خلال فترة عمله كمحقق بدائرة أمن الدولة في مكتب النيابة العامة من 2010 إلى 2022 بحسب شهود تحدثوا إلى منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN).

أضيف بتاريخ :2022/12/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد