اقتصادية

اتفاقات وصفقات في الملتقى السعودي التركي الاستثماري

 

شهد الملتقى الاستثماري للدول الشرق أوسطية في مجال تجارة الخضراوات والفواكه المنعقد في مدينة أنطاليا التركية أمس الأول، عددا من لقاءات المستثمرين السعوديين مع نظرائهم الأتراك أبرمت خلالها عديد من الاتفاقيات مع جمعية اتحاد منتجي الخضراوات والفواكه بأنطاليا ومزارعيها.

 وتوقع رئيس لجنة تجار الخضار والفواكه بالغرفة التجارية الصناعية بجدة سحيم الغامدي أن يشهد هذا العام زيادة استيراد الخضراوات والفواكه التركية بنسبة ترتفع قرابة %30، مبيناً أن الملتقى شهد إبرام العديد من الاتفاقيات بين الجانبين، لافتا إلى أن مدينة أنطاليا تتميز بتنوع إنتاج الخضار والفواكه طوال العام خلال الفصول المختلفة، مما يسهم في وجود واستدامة المنتجات الزراعية طوال العام في الأسواق، فضلاً عن جودتها وسعرها التنافسي مقارنة بالأسواق الأخرى.

وكشف الغامدي أن الملتقى بحث عوائق الشحن والنقل البحري عبر الكونتنيرات المبردة وتأخير التخليص الجمركي في عدد من موانئ المملكة.
 
وأوضح المستشار التركي الدكتور مصطفى كوكصو، أن هدف الملتقى هو جمع المستثمرين في قطاع الخضراوات والفواكه في البلدين، لبحث فرص الاستثمار وتنميته وبحث العوائق الموجودة والعمل على تذليلها بمشاركة مختلف الجهات المعنية

أضيف بتاريخ :2016/05/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد