محلية

«حدود #الشرقية» تكثِّف دورياتها على الشواطئ في العطلة الصيفية


كثَّفت قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية دورياتها على الشواطئ لتأمين الحماية اللازمة لمرتادي الشواطئ خلال موسم الإجازة الصيفية من خلال الوجود المستمر وسرعة التعامل مع أي حوادث غرق قد تحدث .

وأوضح قائد حرس الحدود بالشرقية اللواء مطلق الصالحي اكتمال الاستعدادات في المنطقة الشرقية لاستقبال الزوار والمتنزهين، وقال: "وضعت قيادة حرس الحدود في الشرقية خطة متكاملة لمتابعة سير العمل بشكل دقيق مع تقديم أفضل الخدمات للمتنزهين وعشاق البحر من أجل راحتهم وسلامتهم ليقضوا أوقاتاً سعيدة بعيداً عن أية مشكلات أو حوداث بحرية قد تحدث على الشواطئ ، حيث يتوقع ازدياد عدد المصطافين والزوار والسياح خلال فترة الإجازة".

وبيَّن الصالحي أن مراكز البحث والإنقاذ دعمت بالكوادر المدربة والمؤهلة من الغواصين والمنقذين، إضافة إلى زيادة الآليات الحديثة وزوارق الإنقاذ لمواجهة أية حالات غرق في مواقع التنزه، مشيراً إلى أن حرس الحدود ساهم في نشر التوعية بمخاطر السلامة البحرية وتوزيع اللوحات والكتيبات الإرشادية بتعليمات السلامة البحرية والسلامة الشاطئية وكيفية الوقاية من الغرق.

وأهاب بجميع ملاكي المنتجعات السياحية والمرافق البحرية المخصصة للتأجير بمراعاة تطبيق جميع التعليمات الموضحة في لائحة الأمن والسلامة لمزاولي هواية الصيد والنزهة والغوص والتأكد من توفر كافة متطلبات السلامة على قوارب التأجير، مشدداً على عدم السباحة في الأماكن غير المخصصة للسباحة، وضرورة الانتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية الممنوعة والمخالفة.

وحذَّر اللواء الصالحي من سباحة النساء في أماكن بعيدة وخطرة لدواعي الخصوصية وعدم المبالاة في إتباع الأنظمة ووسائل السلامة، لافتاً إلى تهور بعض الشباب في كثير من المواقع الساحلية بالمجازفة بالسباحة الممتدة لأطراف بعيدة عن الشاطئ مما يعرّضهم لخطر الغرق.

وأكد أن دور حرس الحدود ومهامه لا يقتصر على عمليات البحث والإنقاذ فقط، وإنما هناك أعمال إنسانية يقوم بها منسوبو حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة مثل تقديم الإسعافات الأولية وإعادة الأطفال التائهين.
وبيَّن أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة.

يذكر أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية رصدت (17) حالة إنقاذ وحالة غرق واحدة منذ بداية عام 1437هـ، فيما طبقت نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق (49 مخالفاً) للسباحة في الأماكن الممنوعة.

أضيف بتاريخ :2016/05/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد