محلية

إغلاق 33 محلًا ومصادرة (20) طنًا من الأغذية الفاسدة بـ #مكة

 

أغلقت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة مكة المكرمة 33 محلًا مخالفًا لبيع المواد الغذائية وصادرت (20) طن مواد غذائية تالفة وذلك خلال حملة تفتيشية على المحلات نفذتها الفرق الميدانية مدعومة بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات.

وقال "منصور بالبيد" مدير عام صحة البيئة بالنيابة، أن الأمانة بدأت في تنفيذ هذه الحملة منذ يوم الأحد 15/8/1437هـ، وبمتابعة وكيل أمين مكة المكرمة، المهندس "عبدالسلام مشاط".

مُضيفا: إن هذه الحملات تهدف إلى الرفع من مستوى الإصحاح البيئي والحفاظ على سلامة الأغذية، وضبط من يتهاون بها، مؤكدا أنه يتم تنفيذ جميع الإجراءات وفق الأنظمة والتعليمات حيث تتخذ الإجراءات الرقابية الفنية كافة وفقًا للقواعد والمواصفات التي تنظم تداول الغذاء بكل مراحله.

من جانبه، قال "شادي أمبون" المدير التنفيذي للحملة: إن الحملة غطت خلال اليوميين الماضيين نطاق أربع بلديات فرعية هي "الشرائع والمعابدة وأجياد والعتيبية"، ورصدت العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة والتي كانت سببا في إغلاق عدد من المطاعم المخالفة.

و شملت مخالفات في الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات، مشيرًا إلى أن الحملة ستشمل جميع مناطق مكة المكرمة.

و تم مصادرة وإتلاف حوالي (20) طنا شملت(19520) كيلو و(1407) لترات من المواد الغذائية مجهولة المصدر أوالمخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، و(848) قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.

أضيف بتاريخ :2016/05/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد