محلية

#عمل_القصيم : ينفذ 11 ألف ’زيارة تفتيش’ خلال 6 أشهر


قال "تركي المانع" مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة القصيم، أن إجمالي عدد الزيارات التي نفذها الفرع للتفتيش على المنشآت في عموم المنطقة بلغت 11 ألف زيارة خلال ستة أشهر ماضية.

وقدر عدد منشآت الأعمال في مدينة بريدة وحدها بـ 130 ألف منشأة، في حين توجد بمحافظتي عنيزة والرس نحو 55 ألف منشأة لكل منهما.

وبين خلال لقائه مؤخرا بلجنة المقاولين في الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة أن مدينة بريدة حققت المركز الأول للسنة الخامسة في خدمة العملاء على مستوى فروع الوزارة بالمملكة، وكذا المركز الأول في تنفيذ عمليات التفتيش ثلاث مرات.

مشيرا إلى أن لجان التوطين التي يجري العمل على تشكيلها ومن المتوقع إطلاق نشاطها قريبا سيكون لها دور فاعل ومحوري في برنامج نطاقات وتحديد نسب العمالة التي تحتاجها المنشأة بالاعتماد على نوع النشاط وفئاته ودرجاته والمزايا النسبية، التي تتمتع بها كل منطقة وتميزها عن الأخرى.

و أوضح مساعد الأمين العام لغرفة القصيم لقطاع التخطيط والتطوير الاستراتيجي المهندس "عطا الله بن عبدالله الدخيل"، أن هذه اللقاءات تهدف إلى بحث عدد من القضايا والمواضيع المرتبطة بتحسين أطر التعاون المشترك وتنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص والجهات ذات العلاقة لتلافي الصعوبات ومعالجة الإشكاليات.

أضيف بتاريخ :2016/05/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد