محلية

5.7 ملايين معتمر و47 شركة لخدمتهم بلا مخالفات


قال رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة "مروان شعبان"، أن عدد الذين وصلوا إلى المملكة لتأدية مناسك العمرة إلى أول من أمس 5783000 معتمر، لافتا إلى أن وزارة الحج والعمرة فتحت المجال من غرة شعبان الفائت ليكون عدد المعتمرين بمعدل 900 ألف معتمر يوميا بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بدون تحفظ، حسبما ذكرت "الوطن".

وقال شعبان إنه بالإمكان الوصول إلى 10 ملايين معتمر عام 2020، وذلك تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى 30 مليون معتمر وحاج في العام الواحد.

وأوضح شعبان أن الطلب على تأدية العمرة في الوقت الراهن ضعيف ومنخفض قياسا عن العام الماضي والأعوام الأخرى، وقال "قد يكون ذلك لظروف الاختبارات في البلدان نفسها أو لبداية الصيف أو للظروف الاقتصادية أو الظروف السياسية التي تشهدها المنطقة والعالم بأسره".

مُشيرا إلى أن "البنية التحتية متكاملة حاليا لاستقبال المعتمرين، خاصة بعد انتهاء المشاريع العملاقة التي توفرها الحكومة لراحة المعتمرين والزوار وقاصدي بيت الله العتيق لينعموا بتأدية مناسكهم بيسر وسهولة، حيث إن توسعة المطاف حاليا تستوعب 107 آلاف طائف في الساعة، مُبينا بأن عدد شركات العمرة التي تشرف على خدمة المعتمرين تصل إلى 47 شركة وجميعها تقوم بخدمة المعتمرين من كافة أنحاء العالم، ولا توجد أي مخالفات جسيمة تؤدي إلى إيقاف أي شركة، لافتا إلى أن المخالفات بسيطة ولا تذكر.

وتابع قوله : إن الخطط التشغيلية التي سبق أن اعتمدتها وزارة الحج والعمرة لشركات العمرة تعتمد على ضوابط رئيسية، تشمل الخدمة المقدمة للمعتمرين بتحديد أعداد الموظفين والعاملين لدى كل شركة حسب المهام وأعداد المعتمرين الذين تشرف على خدمتهم، وتحديد آلية السكن وعدد الفنادق التي تتعلق بأعداد المعتمرين، إضافة إلى وسائل نقل المعتمرين والتأكد من توافرها وسلامتها للتيسير عليهم.

أضيف بتاريخ :2016/05/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد