ثقافية

القطيف: ’مستقبلي’ يبدأ فعاليات ’ملتقى التخصصات’


انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات ملتقى التخصصات الذي يقيمه برنامج مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية بمدرسة الساحل الأهلية.


 ويهدف القائمون على البرنامج من خلال الفعالية تعريف طلاب الثانوية بميولهم والتخصصات التي يرغبون بدخولها عبر طلاب ومختصين في ذات المجال.

وتضمنت قاعة الملتقى التي شهدت حضورا كثيفا وإقبالا واسعا في اليوم الأول من الفعالية ٤٠ ركنا لمختلف التخصصات الإدارية والهندسية والطبية مع وجود أركان مصاحبة مثل ركن "ما لون تخصصك؟" والذي يقدم ورشة في كيفية اختيار التخصص واكتشاف الميول الدراسية، ووجود ركن آخر بإسم "الفرق بين الثانوية والجامعة" يوضح العارضون فيه فروقات الدراسة في الجامعة والثانوية ويعرف الطلاب على بيئة الدراسة الجامعية، كما يحوي ركن "السنة التحضيرية" معلومات حول السنة الأولى في الجامعة وكيف للطالب أن يطور نفسه في هذه المرحلة، بالإضافة إلى ركن "كيف أصبح دافورا؟!" الذي يعرف الطالب على طرق النجاح في المراحل الدراسية وتجاوز العقبات.

وحول الملتقى، أفاد الأستاذ صادق الجشي بأن الملتقى يقام للسنة العاشرة على التوالي ويضم نحو ١٥٠ كادر ومتطوع بالإضافة إلى مختصين وأكادميين يشاركون في برنامج "مستشارو_مستقبلي" الذي يقدم نصائح للطلاب بخصوص تطوير الذات واختيار التخصص والاستشارات الوظيفية وكذلك الأمور المتعلقة بالابتعاث وذلك في كل يوم أحد عبر توجيه أسئلة عبو وسم يحمل نفس إسم البرنامج من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

ودعا الجشي الطلاب للإستفادة من هذه الفرصة التي تقام مرة واحدة في العام، مضيفا بأن هناك ليلتين أخرتين للطالبات.

كما ذكر الجشي بأن الملتقى يحوي كوادر فاعلة وطاقات ثمينة في المجتمع تبذل نفسها ووقتها لخدمة أبناء مجتمعهم .

وقال المهندس محمد المحفوظ بخصوص الملتقى: "خلال خدمتي في هذا الملتقى ولمدة اربع سنوات رأيت الكثير من التطورات التي طرأت عليه رغم المعوقات التي مرت ومنها مكان إقامة الفعالية، والتطور الحاصل ناتج عن الخبرة وقد يزيده تطورا الإقتراحات التي تأتي من قبل بعض الأفراد والكوادر" وأضاف: "إن الدافع وراء مشاركتي في الملتقى هو حبي لمشاركة المعلومة".


ويخدم برنامج "مستقبلي " شريحة كبيرة من الطلبة والطالبات بتقديم الخدمات التعليمية والتدريبية وتطوير الذات.

أضيف بتاريخ :2016/06/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد