اقتصادية

إنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن في #رأس_الخير

 

وقعت أرامكو السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع كل من "جنرال إلكتريك" و"سيفيدال إس.بي.أ" الإيطالية، لإنشاء مصنع لصب وتشكيل المعادن، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت أرامكو في بيان صحفي اليوم "إنه سيقام المرفق الجديد الذي يؤسس لاستثمار مشترك بأكثر من 1.5 بليون ريال ( 400 مليون دولار)، في رأس الخير الواقعة ضمن المنطقة الصناعية للهيئة الملكية للجبيل وينبع ،مبينة أنه في حال تم الاتفاق على إنشاء المصنع، فينتظر أن يبدأ تشغيله في العام 2020 وسيسهم في توفير 2000 وظيفة للسعوديين.

وأوضح عبدالله السعدان النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجيات والتطوير في أرامكو السعودية، أن مذكرة التفاهم تعكس تطلع الشركة لتوفير سلسلة إمداد قادرة على تعزيز التكامل في قطاع الطاقة، بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي والصناعي في المملكة ودعم توطين الصناعات.

بدوره، أبان رئيس شركة سيفيدال الإيطالية أنطونيو فالدوقا أن دراسة تقييم الجدوى تؤكد الحظوظ القوية لإقامة مصنع بمعايير عالمية لخدمات صب وتشكيل المعادن في المملكة، مبينا أن إنشاء مرفق متكامل من خلال مشروع شراكة سيجعل من المملكة مركزًا للتقنية والخدمات المرتبطة بالمعدات والخدمات المتخصصة.

أضيف بتاريخ :2016/06/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد