محلية

بمناسبة شهر رمضان العفو عن عدة سجناء من #الطائف و #القنفذة و #حائل

 

أطلقت إدارة السجون بمحافظة الطائف اليوم الاثنين سراح 60 سجيناً ممن شملهم العفو الملكي في قضايا الحق العام. فيما يجري استكمال الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح من تنطبق عليهم الشروط خلال الأيام القادمة.

وأوضح العميد إبراهيم الطويرقي، مدير سجون المحافظة المكلف أنه يجري حالياً دراسة ملفات قضايا الحق العام، لتطبيق الشروط التي نص عليها الأمر الملكي، واللائحة المنظمة، بمتابعة من أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل مستشار الملك سلمان بن عبد العزيز.

كما أطلقت إدارة سجون محافظة القنفذة مساء الأحد 23 نزيلاً من سجناء الحق العام وقضايا الحقوق، حيث أوضح المقدم عبدالرحمن القحطاني مدير إدارة سجون القنفذة، أن السجناء المفرج عنهم يمثلون الدفعة الأولى وأن اللجنة المشكلة لدراسة أوضاع السجناء تعمل صباحا ومساء لاستكمال الإجراءات، وسوف يتم خلال الأيام القادمة إطلاق مجموعة جديدة.

 كما أطلقت أيضا سجون منطقة حائل، مساء أمس الأحد،  73 سجينا يمثلون الدفعة الأولى الذين شملهم أمر الملك سلمان، القاضي بالعفو عن سجناء الحق العام لعام 1437هـ، ممن انطبقت عليهم شروط العفو، فيما لاتزال لجان العفو تعمل على إعفاء السجناء المستحقين للعفو حسب التعليمات، بحضور مدير السجون بمنطقة حائل العميد محمود الغفيلي ومساعد مدير إدارة السجن العام العقيد حمود الحربي.

يُذكر أن السجون في المملكة السعودية تزدحم بالآلاف، في جميع مناطق المملكة التي تمنع حرية الرأي، أو المطالبة بأي إصلاح، ويخضع السجناء لمحاكمات غير عادلة بحسب تقارير منظمات حقوقية.

أضيف بتاريخ :2016/06/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد