ثقافية

#القطيف : معرض ’براحة التراث’ يطرق باب الماضي بيد الحاضر وفكر المستقبل

 

تستعد جمعية العطاء النسائية بالقطيف، لتدشين معرض "براحة التراث" تحت عنوان"نطرق باب الماضي بيد الحاضر وفكر المستقبل"، والذي ستنطلق أولى فعالياته يوم الخميس المقبل في قاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز"الزمردة".

وشرحت الدكتورة "أحلام القطري" مديرة جمعية العطاء النسائية، خلال إقامة  ملتقى صحفي خاص بمعرض "، أهداف المعرض، وقالت:  أن الرؤية الأولى  للجمعية ترتكز على تمكين المرأة في المجتمع وإظهار طاقتها وإبداعها،  والهدف من المهرجان، هو توظيف الطاقات، وتطوير مهارات الأسر المنتجة، كما يهدف إلى تعريف الناس بالتراث الذي اندثر.

وحمل المعرض الذي يبدأ اليوم الرابع من الشهر الكريم، ويمتد إلى ثلاثة أيام،  كل يوم عنوان معين، "يوم القرش" ويتكون من فعاليات تناسب الشهر، كما يحمل بين طياته مقارنات بين الماضي والحاضر، أما اليوم الثاني وهو "يوم العرس"، يوضح الاختلاف بين العرس في الماضي والعرس في الحاضر، أما "يوم الناصفة" ستكون الليلة مليئة بالعروض الحية.

ويتكون المعرض من عدة من عدة أقسام من بينها الحوي وسيحتوي على عدة أركان مختلفة من بينها سف الخوص، و قسم القلعة ويمثل قلعة تاروت، وقاعة الأطفال  و سوق الخميس، قسم الليوان ويحتوي على صور قديمة وبعض الأثاث المستخدم سابقا.

كما تم الإعلان عن إصدار كُتيب خاص للأكلات الشعبية، ويهدف الكتيب لإعادة نشر طرق عمل بعض الأكلات الشعبية، بالإضافة للدعم السيدات المنتجات عن طريق دعاية تسويقية للمشاركات في الكتيب.

وقالت "نجلاء الفكيه" إحدى القائمين على المعرض، أن المعرض استقطب أكثر من 288 متطوعة حتى الوقت الحالي ولا يزال المجال مفتوحًا للتطوع ليتمكن الجميع من خوض تجربة التطوع وملامسة آثاره.

أضيف بتاريخ :2016/06/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد