محلية

#السعودية :استياء من مسلسل ’حارة الشيخ’.. ومغردون يطلقون هاشتاغ ’#اوقفو_حاره_الشيخ


تسبب مسلسل "حارة الشيخ" التي بدأ يُعرض في الأيام الأولى من شهر رمضان، بموجة استياء كبيرة وسط مطالب بوقف عرضه، بعتباره يعكس صورة غير صحيحة عن المجتمع، بحسب مغردون.

وشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة تطالب بإيقاف المسلسل الدرامي السعودي "حارة الشيخ" الذي يتناول حياة حارات جدة أواخر العهد العثماني.

وأطلق المغردون السعوديون هاشتاغ "#اوقفو_حاره_الشيخ" باعتباره "يشوه الثقافة والتاريخ الحجازي" وينافي الحقائق ويعكس صورة غير صحيحة عن المجتمع الحجازي في تلك الحقبة من الزمن.

وتدور أحداث المسلسل الذي يدمج بين التاريخ والفانتازيا، والذي يعرض على قناة "ام بي سي"، بإحدى حارات مدينة جدة القديمة بالسعودية، في فترة  أواخر العهد العثمانى، وتحديداً مدينة جدة  حث اقتبس العمل من بعض الحكايات الشعبية التي كانت سائدة في تلك الفترة.

ويشارك في المسلسل الدرامي نحو 60 فنانا من السعودية ودول الخليج من أبرزهم محمد بخش وخالد الحربي وجميل علي ويوسف الجراح وعبد المحسن النمر، وهو من كتابة بندر باجبع وإخراج المثنى صبح.

وقال الكاتب والمؤلف للعمل إن أي عمل جديد لابد وإن يجابه بالرفض وعدم القبول لكن الحكم على عمل من 30 حلقة خلال يوم واحد من عرضه يعد إجحافا.
مُشددا على إنه استند في نصه إلى كتب ومراجع ولقاءات مع مؤرخين وباحثين ولم ينسج أحداثه التاريخية على هواه.

وغرد صاحب حساب "محمد حفظه الله، بـ #اوقفو_مسلسل_حاره_الشيخ ،اللبس صعيدي والرقص أفريقي
والممثلين أجانب.. كوكتيل عن ثقافات شعوب العالم ماله علاقه بأهل الحجاز.

وغرد "أحمد بن سعد القرني" نعم #اوقفو_مسلسل_حاره_الشيخ ، فهذا العمل لايمت لواقع أهلنا في الحجاز أو غيرها من المناطق بأي صلة، إنما هو تشويه لواقعنا وافتراء خبيث.

أما "عبدالله العنزي"، تراث حجازي عربي أصيل مغيب ويروج لتراث وافد على أنه تراث حجازي !!

فيما غرد آخر بقول: #اوقفو_مسلسل_حاره_الشيخ، شيء محزن أن الوافدين والمجنسين والأجانب والدخلاء على الوطن يكتبون ويمثلون التاريخ لدينا ويقومون بتشويهه.

أضيف بتاريخ :2016/06/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد