رياضية

#هيئة_الرياضة: التزامات وديون نادي #الإتحاد تقارب 299 مليون ريال

 

أعلنت الهيئة العامة للرياضة تفاصيل التقرير النهائي للجنة حصر وتدقيق الوضع المالي لنادي "الاتحاد"؛ ‏والذي تضمن مديونيات النادي والتزاماته منذ استلام الإدارة الحالية في 2013م بالإضافة إلى الوضع المالي حتى نهاية الموسم الحالي.
 
‏وبلغت التزامات نادي الاتحاد المالية حين تسلمت إدارة النادي لمهامها في ٣٢-١٢-٢٠١٣م 241.2 مليون، 107.5 مليون ريال ديون حالية مستحقة على نادي الاتحاد و109.7 ملايين ريال التزامات مرحلة على أربع سنوات قادمة.
 
‏وتبين أن هناك مبلغ 55.8 مليون ريال من التزامات الإدارات السابقة لم تتم إضافتها للقوائم المالية في السنة المالية 2013. ‏
 
وبحسب التقرير فإن التزامات ومديونيات نادي الاتحاد حاليا تقدر بـ 299.2 مليون ريال، فيما تبقى لنادي الاتحاد مبلغ ستة ملايين ريال مستحقة لدى رابطة المحترفين واتحاد القدم.
 
وذكر التقرير: "قدرت إيرادات النادي المتوقعة للمواسم الأربعة القادمة بـ  ٢٤.٥ مليون ريال "على افتراض حصول النادي على المركز السابع كمعدل متوسط".
 
وأضاف: "تود "الهيئة" التأكيد على أنها لا تحكم على جدوى العرض لكنها تعلن ذلك من مبدأ الشفافية لتكون الإدارة القادمة على اطلاع تام بذلك، و‏عليه فقد قرر الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة إلزام  النادي بخفض مديونيته اعتباراً من الموسم المقبل بنسبة 20 % من الدين المستحق وقيمته 107.5 ملايين ريال".
 
وأردف: "‏تقرر تطبيق قرار عدم السماح بتسجيل لاعبين محليين أو أجانب  في حال عدم خفض الديون بتاريخ 30/6/ 2016 م تحت السقف المعلن سابقاً".
 
وتابع التقرير: "‏فيما يتعلق بقرب إنتهاء فترة رئاسة النادي فإن  الهيئة ستقرر الإجراء المناسب لذلك في موعد أقصاه يوم الاثنين القادم، ‏وفي هذا الإطار فإن الإجراءات المتخذة للحد من مديونيات الأندية ستطبق بصرامة، وتشمل تحديد شهر يونيو من كل عام موعداً للسنة المالية الموحدة للأندية.
 
وقال التقرير: "سيتولى مكتب محاسبي موحد العمل على إعداد التقارير المالية للأندية، ‏ولن يسمح لأي ناد بالتسجيل قبل الانتهاء من استلام التقرير النهائي من اللجنة المالية التي ستتابع إعداد التقارير بالتنسيق مع اتحاد القدم".
 
وأضاف: سيتم بعد تحديد قيمة الدين على أي ناد بنهاية شهر يونيو 2016م، العمل على تخفيضه بنسبة 20 % في كل عام  خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات، ‏وفي حال عدم الالتزام بخفض هذه النسبة بتاريخ 30 يونيو من كل عام سيتم فرض عقوبات تصل لحسم نقاط أو هبوط لدرجة أدنى بالتنسيق مع اتحاد القدم".

أضيف بتاريخ :2016/06/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد