ثقافية

فنان يسلط الضوء على 90% من الفنون البصرية في برنامج ’سناب شات’


سلط  الفنان التشكيلي "زمان جاسم" الضوء على 90 % من الفنون البصرية، عبر قناته التي أطلقها مؤخرًا، بعنوان "قناة الفنان زمان جاسم" على برنامج "سناب شات" الشهير.

وذكرت تقارير إخبارية بأن القناة هدفت إلى تزويد المهتمين بالفن سواءً كانوا ممارسين له مثل التشكيلين أو المصورين أو الخطاطين والمصممين، هواة أو محترفين وحتى المتذوق العادي وذلك لنشر المعرفة والمعلومة حول الفن وما يدور فيه سواءً على المستوى المحلي أو الدولي، من خلال قنوات متعددة من ورش فنية ممنهجة أو طارئة، أو تغطيات فنية محلية أو عالمية.

وأشار زمان إلى أن الحساب بدأ باستخدامٍ شخصي حين كان العالم يهاب من هذا البرنامج لعدم وضوحه وقتها، وللسمعة المشبوهة التي كانت ترافقه لينتقل في الأشهر الأخيرة إلى مرحلة أكثر وضوحًا في ظل استمرار احتياط الكثير ممن يستخدمونه رغم السيطرة الكبيرة لهذا التطبيق ونزوح الكثير من الناس من برامج التواصل المتعارفة إلى هذا البرنامج المثير للجدل.

وبين سعيه لأن يكون له دورًا فعالًا من خلاله في خدمة مجالات الفن التي يعشقها لما يراه من خلاله من فرصة لبث المفيد عبر إقامة ورش فنية، أو تغطيات لمعارض ومناسبات دولية لطبقات مختلفة من المجتمع خاصة بأنه فنانًا متحركًا كثير السفر، لذا أحب أن يشاركه الآخرين في المعرفة والتذوق والاطلاع.

وتحدث عن تركيزه الذي يصب في جانبين مهمين في الورش الفنية حيث يتمثل في عرض الورش التي يشارك فيها سواءً كانت محلية أو دولية حيث يقوم باستغلال بعض الجوانب الهامة وعرضها مباشرة في برنامج السناب شات.

وقال قد تكون ورش أيضا لفنانين آخرين حاضرين معه لتعم الفائدة والتنوع في طرح التجارب، إلى جانب ورش يقيمها منظمة يعلن عنها مسبقا ويقوم بالترتيب لها كاملا ليقدمها للمتابعين بشكل بسيط ويحاول من خلالها أيضا تسهيل توفر البدائل للمواد والخامات التي يصعب على الكثير الحصول عليها.

مُوضحا بأن الهدف من تغطية المعارض والمناسبات الفنية المحلية والدولية يكمن في احتياج الجميع لمعرفة ما هو جديد ومطروح في الساحة لتوسيع المدارك والاستفادة من التجارب التي تستحق سواء داخليا او خارجيا.

وتابع بأنه من خلال هذا تتشكل رؤى وتتولد أفكار لدى المتلقي من خلال تعايشه مع هذه الأحداث الهامة، مؤكدًا على أن تنمية القدرات ومواهب الانسان تأتي عن طريق الاطلاع ومعرفة ما يدور في المحيط الخارجي.

وكان الفنان جاسم شارك في عمل تغطيات عديدة للمناسبات محلية ودولية من أهمها معرض في متحف باليه دو طوكيو والعديد من المناسبات في عواصم مختلفة من العالم، وتقديم ورشة خاصة في فرنسا لمدة 5 أيام.

أضيف بتاريخ :2016/06/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد