محلية

استثناء 14 فئة من الأجانب للعلاج الحكومي

 

ذكرت صحيفة الوطن، عن وزارة الصحة، تأكيدها على ضرورة علاج 14 فئة من الأجانب المتواجدين في المملكة، بحسب المصادر: إن "الوزارة أوضحت أن هذه الفئات تم استثناؤها بأوامر ملكية سابقة".

 وطالبت "مديري إداراتها عبر تعاميم أصدرتها الأسابيع الماضية، بالتأكيد على العاملين للالتزام التام بأنظمة العلاج لغير السعوديين على نفقة الدولة، كذلك التقيد بالأوامر المنظمة لذلك، وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار المراجعة الشاملة، وتطوير العمل بكافة الجهات التابعة للوزارة".

وبحسب قائمة "الأجانب المستثنون للعلاج الحكومي"  التي نشرتها الوطن، من تصدر في حقهم أوامر ملكية للعلاج، والمتعاقدون مع الدولة بحسب ما تنص عقودهم.

ومن على كفالة فردية (عاملة، مربية، طباخ)، و الولادة للطبيبات وزوجات الأطباء في مستشفيات الصحة، و مرضى الدرن الحاملون للإقامة النظامية فقط.

والسجناء والسجينات خلال مدة محكوميتهم، وعوائل لا تملك الجنسية بعدة مناطق، والولادة للممرضات وزوجات الممرضين المتعاقدين مع الدولة، و ذوو الاحتياجات الخاصة والأيتام في دور الشؤون الاجتماعية.

ومواطنو دول مجلس التعاون المقيمون بالمملكة، و مرضى الإحالات السريّة عن طريق برنامج إحالتي، و الأشخاص النازحون للمملكة حاملو البطاقات المؤقتة.

بالإضافة  لطلاب المنح الدراسية وزوجاتهم وأولادهم، والحالات المستعجلة لعوائل السوريين القادمين بتأشيرة زيارة.

أضيف بتاريخ :2016/06/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد