اقتصادية

النفط يصعد مع ترقب المستثمرين نتيجة استفتاء #بريطانيا

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 23 يونيو بما يصل إلى إثنين في المئة متجاهلة هبوطا أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة مع ارتفاع أسواق المال والأسهم بعدما رفعت أحدث استطلاعات للرأي التوقعات ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود أقرب استحقاق 79 سنتا إلى 50.67 دولار للبرميل بحلول الساعة الواحدة  بتوقيت جرينتش، ولامس برنت أعلى مستوياته أثناء الجلسة عند 50.90 دولار بزيادة 1.02 دولار عن إغلاق يوم الأربعاء، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 71 سنتا إلى 49.84 دولار للبرميل.

وأظهرت بعض استطلاعات الرأي التي نشرت في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء قبيل بدء التصويت تقدم حملة "البقاء" في الاتحاد وهو ما دفع الجنيه الاسترليني للصعود إلى أعلى مستوياته أمام الدولار منذ بداية العام اليوم الخميس في الوقت الذي صعد فيه المؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم البريطانية لأعلى مستوى له في شهرين.

وتحدى النفط الأنباء المحفزة لهبوط الأسعار حول انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأقل من المتوقع إذ قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء22 يونيو : "إن المخزونات هبطت بواقع 917 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يونيو مقابل توقعات بانخفاض قدره 1.7 مليون برميل".

أضيف بتاريخ :2016/06/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد