محلية

السلطات #السعودية تعتقل كاتبا وآخر مدير مكتب ’مهد البراق’ للسياحة والسفر


في خطوة اعتبرها بعض المراقبين بالتصعيدية، تواصل السلطات السعودية، اعتقالاتها التعسفية بحق شباب المنطقة الشرقية، حيث اعتقلت مؤخرا، الكاتب "محمد علي مكي الخويلدي" من أهالي صفوى، فيما تواردت أنباء عن اعتقال  الحاج "علي الحي" صاحب مكتب "مهد البراق"، للسياحة والسفر.

وبحسب المعلومات الأولية فأن الكاتب الخويلدي، اعتقل من نقطة تفتيش أثناء عودته من عمله، و حاولت العائلة معرفة أسباب اعتقاله، ومحل اعتقاله إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك.

الكاتب الخويلدي عُرف عنه بكتاباته الهادفة، والتي تصب معظمها في الإطار الثقافي والاجتماعي، الأمر الذي تسبب في استغراب الأهالي من اعتقاله.

كما تواردت أنباء عن اعتقال الحاج "علي الحي"، من أهالي القطيف وصاحب مكتب "مهد البراق" والوكيل الحصري لطيران ماهان الإيراني في السعودية ومدير فندق "قصر الضيافة" في مشهد.

 وبحسب المعلومات الأولية فقد اعتقل عن طريق جهاز الانتربول الدولي أثناء سفره خارج السعودية، ولم يعرف سبب اعتقاله للآن.

وكانت السلطات السعودية عمدت في الآونة الأخيرة إلى اعتقال شخصيات بارزة في المجتمع لأسباب غير واضحة، ومن بين المعتقلين مؤخرا، الشيخ "جعفر آل صويلح"، والشاب "مُجتبى المزين" مؤسس "مجموعة دراجات القطيف"، والناشط الاجتماعي "حُسين الصادق"،  والناشط الاجتماعي "فاضل الشعلة"، والناشط "محمد آل عبيد"،  فضلا عن الاعتقالات التعسفية بحق العامة من الناس دون أي أسباب معروفة و واضحة.

وأبدى مراقبون مخاوفهم من استمرار السلطات في حملة الاعتقالات التعسفية التي تقوم بها في السنوات الأخيرة، إلا أنها ازدادت مؤخرا لتشمل  شخصيات ثقافية واجتماعية وعلمائية بارزة في المجتمع.

كما يخشى المراقبون، من تطورات الأحداث، من حملة الاعتقالات التي تشنها السلطات ضد أبناء الطائفة الشيعية، في الوقت الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط من توترات طائفية.

أضيف بتاريخ :2016/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد