محلية

المملكة #السعودية تؤكد قدرتها على استيعاب مشغلين جويين جدد


صرح وزير النقل السعودي سليمان الحمدان بفتح المجال للمشغلين الجووين لدخول السوق السعودية مفيدا بأن "السوق ماتزال لديها قدرة على استيعاب المشغلين في قطاع النقل الجوي الداخلي".

وأكد الحمدان في تصريح صحافي له على هامش منح رخصة المشغل الجوي لرئيس شركة طيران السعودية الخليجية أمس الخميس أن المملكة تسعى إلى سد العجز الذي عانت منه مناطق المملكة سنوات طويلة.

وأضاف وزير النقل معلقاً على رخصة الخليجية: "هذه الرخصة تعتبر إضافة جيدة لدعم سوق النقل الداخلية والسوق السعودية الكبيرة، إذ ستحظى جميع الشركات بالاهتمام والعناية من الهيئة، وخصوصاً بعد معاناة بعض الشركات التي دخلت السوق في الماضي وخرجت منها".
لافتاً إلى أن سوق الطيران المدني في المملكة تعيش مرحلة جديدة من التنظيم وتحرير سوق النقل والخدمات اللوجستية لجميع الشركات، ولدينا برنامج طموح لتخصيص عدد من المطارات والقطاعات، وفتح السوق أمام جميع الشركات السعودية.
من ناحيته، قال مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي الطيار عبدالحكيم البدر: "إن أسعار التذاكر لجميع الشركات تخضع لسقف محدد، وستلتزم به جميع الشركات، وخلال خمس سنوات من المنافسة ستتحرر الأسعار"، وأوضح أن شركة المها القطرية مازالت تدرس السوق السعودية، وليس لدى «الهيئة» علم بما توصلت إليه ونحن نرحب بهم.

يذكر أن المملكة  منحت مؤخرا تراخيص لأربع شركات طيران اقتصادي، هي السعودية الخليجية، والمها، ونسما، وأديل.

أضيف بتاريخ :2016/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد