محلية

محافظ #القطيف يعد أهالي #الشويكة بتلبية مطالبهم


استقبل محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي "خالد بن عبدالعزيز الصفيان"، أمس الأول، عددا من أهالي حي الشويكة بالقطيف، وذلك لبحث احتياجات الحي من الخدمات البلدية والتنموية، مؤكداً بأن الاحتياجات ستكون محل متابعة واهتمام.

وبحسب صحيفة "الشرق" فقد قدم الأهالي حزمة احتياجات لحي الشويكة وحي الكويكب، مبينين بأنهم طالبوا بلدية المحافظة منذ سنوات عديدة بتطوير وتأهيل الحي الذي لم تشمله أي مشاريع تأهيل وتطوير، إضافة إلى وجود بعض الأماكن التي تفتقر للسفلتة بشكل نهائي، ولم تصلها هذه الخدمة أساساً منذ تأسيس البلدية.

وأكد الأهالي أنهم رفعوا احتياجاتهم للبلدية والمجلس البلدي منذ تأسيسه، وتواصلوا مع المجلس البلدي لإيصال صوتهم واحتياجات الحي على مدى سنوات، إلا أن البلدية لم تستجب حتى الآن لذلك، بالرغم وجود قرار صادر من المجلس البلدي بتطوير وتأهيل الحي أسوة بما تقوم به البلدية في المناطق الأخرى، رغم أن الحي من الأحياء ذات الأولويات الملحة.

وتركزت احتياجات الحي حول غياب الأرصفة نهائياً، مما يسبب زحفا مستمرا للرمال على الطرق وداخل الأحياء وانتشار الأتربة بجوار منازل المواطنين وافتقار مداخله بشكل نهائي لأي نوع من أنواع التطوير والتأهيل وتحول بعضها لمصيدة للسيارات والمارة، وذكروا أن البلدية قامت بتطوير عدد كبير جداً من أحياء القطيف وبلداتها بالانترلوك وشرق الحي ينتظر هذه الخدمة، مشيرين إلى تدني مستوى النظافة وغياب الرقابة فيه، ووجود عشوائيات بطريقة مشوهة للحي.

ولفتوا إلى أن الحي يفتقر لحديقة واحدة تكون متنفسا للأهالي، وفي موسم الأمطار تقتحم المياه بعض منازل المواطنين بالوحل والطين بسبب غياب سفلتة الطرق أمام تلك المنازل بشكل نهائي وتام، مما يضطر الأهالي سنوياً لتسوية المناطق الواقعة أمام منازلهم لعدم قيام البلدية بإيجاد الحلول المناسبة لهم.

وتطرق الأهالي إلى أرض مستشفى القطيف العام السابق التي أصبحت مهملة ومرمى للنفايات، بعد أن تم بناء مركز صحي الشويكة على جزء بسيط من مساحة الأرض، و ضم الوفد كلا من: عضو المجلس البلدي بالمحافظة فاضل الدهان، وماجد الشبركة، وفؤاد السمر، وعبدالجبار آل سلاط.

أضيف بتاريخ :2016/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد