محلية

السجن 11 عاماً لمواطن أيد ’داعش’ وهدد رجال الأمن بـ ’الأحزمة الناسفة’

 

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة على مواطن بالسجن 11 عاما كحكم ابتدائي وذلك بعد إدانته بتأييد تنظيم "داعش" الإرهابي، والإساءة لولاة الأمر والعلماء ورجال الأمن وتهديد رجال الأمن باستهدافهم بالأحزمة الناسفة ووصفهم بالمرتدين.


وقد تستر المتهم على سفر أحد زملائه إلى سورية والتحاقه بالتنظيم الإرهابي والتواصل معه أثناء وجود الأخير هناك لغرض مساعدته في اللحاق به من خلال الاتفاق مع أحد الأشخاص لتسهيل خروجه بطريقة غير نظامية إلى سورية في مقابل مبلغ مالي.
ودانت المحكمة الجزائية المواطن بمحاولته السفر إلى اليمن للمشاركة في القتال الدائر هناك بدون إذن ولي الأمر، من خلال تواصله مع أحد الأشخاص والاتفاق على تسهيل خروجه إلى اليمن للمشاركة في القتال لغرض انضمامه إلى التنظيم.

إضافة إلى ذلك، المساس بالنظام العام من خلال إنشاء حسابات عدة بموقع التواصل الاجتماعي، ومشاركته عبرها بتأييد "داعش" والإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء ورجال الأمن، ووصفه رجال الأمن بالمرتدين والتهديد باستخدام الحزام الناسف ضدهم، في حال اعتقاله والتحريض على الخروج إلى مواطن الفتنة والقتال.

وتمكنت فرق التحقيق المتخصصة من كشف تواصل المتهم مع بعض المنتمين إلى التنظيمات الإرهابية وتستره على ما عرضه عليه أحدهم من القيام بتفجير إدارات المباحث العامة وقتل رجال الأمن العام، إضافة إلى ضبط صور للزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومقاتلي التنظيم الإرهابي في حاسوبه الخاص.

ومن التهم الموجهة إلى المواطن انضمامه إلى خلية تقوم بتهريب الأشخاص مجهولي الهوية داخل البلاد وإيوائهم، وتستره على المشاركين معه، وعلمه بقيام أحد الأشخاص بسرقة السيارات وتغيير أرقام هياكلها ولوحاتها وبيعها، وعلمه بحيازة ذلك الشخص كميات كبيرة من الحبوب المحظورة والخمر، ومساعدته في ترويجها في مقابل الحصول على حبوب الكبتاغون المحظورة، وحيازته مسدساً من دون ترخيص

أضيف بتاريخ :2016/06/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد