محلية

بعد ما يقارب 10 أشهر السلطات #السعودية تفرج عن #المطرود و #آل_سلام و #اللويف

 

بعد ما يقارب 10 أشهر، أفرجت السلطات السعودية يوم الجمعة الماضي عن ثلاثة مواطنين هم "محمد اللويف 18 عاماً، أيمن آل سلام 29 عاما، وهيثم المطرود 33 عاما" الذين اعتقلتهم من مطار البحرين بتهمة حيازة أدوية ممنوعة.

وكانت السلطات البحرينية اعتقلت الشبان الثلاث من مطار البحرين في  أغسطس الماضي واحتجزتهم لعدة أيام دون إعلام أهاليهم، قبل أن تسلمهم للسلطات السعودية التي حولتهم إلى سجن المباحث الدمام بتهمة حيازة أدوية ممنوعة. وظلت المعلومات عنهم غير متوافرة للإعلام  كما انتشرت أخبار أنداك تفيد بتلقي أهاليهم تهديدات من السلطات بمنعهم من التصريح لوسائل الإعلام حول اعتقال أبنائهم.

&&vid&&

وتعتقل السلطات السعودية العديد من المواطنين لإسباب غير معروفة، فضلا عن بعض التهم التي تنسبها لهم، ولاترتقي إلى كونها تُهم تجب المعاقبة عليها، وبحسب مراقبين فأن السلطات السعودية ومن خلال جهازها الأمني تعمد إلى استفزاز المواطنين عند نقاط التفتيش، وتُلقي القبض عليهم ويتم احتجازهم لعدة أيام وأشهر، فيما يصل بعضهم إلى سنين.

وتواجه السلطات السعودية انتقادات واسعة من المنظمات الحقوقية لانتهاكها القانون الدولي والإنساني الذي يقضي بمعاملة المحتجزين وفقاً لأحكام ومبادئ القانون الدولي الإنساني وغيره من المعايير الدولية.

أضيف بتاريخ :2016/06/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد