محلية

#القطيف تحيي ليالي القدر بوجود لجان الحماية

 

بدور فاعل من اللجان الحماية، أحيت محافظة القطيف- شرق المملكة ليلة القدر مساء الثلاثاء  29 يونيو 2016، والتي تصادف ليلة الثالث والعشرون من شهر رمضان المبارك، وسط أجواء روحانية مطمئنة.

وشهدت المحافظة وضواحيها حضوراً لافت من جميع الأطياف وبمختلف الأعمار رجالاً ونساء حيث امتلأت المساجد والحسينيات حتى ساعات الفجر المتأخرة الذين توافدوا لإحياء هذه الليلة العظيمة والتي تعادل ألف شهر.

وافتتحت مراسم الإحياء بقراءة السور القرآنية المستحبة في هذه الليلة المباركة وهي "العنكبوت والروم والدخان"، والصلاة ركعتان تتبعها الاستغفار سبعين مرة،  وقراءة دعاء رفع المصاحف، ودفع الصدقة، بالإضافة إلى قراءة بعض الأدعية  كدعاء الجوشن الكبير، ودعاء مكارم الأخلاق ودعاء أبي حمزة الثمالي، ودعاء يا عدتي ودعاء الفرج ، واختتمت المراسم بزيارة الإمام الحسين "ع" والتعزية بالتوسل بأهل البيت "ع".

وحرصت اللجان الأهلية على توفير الحماية بهدف الحرص على سلامة الناس وإقامة مراسم ليلة القدر بأكثر أمن وإطمئنان، وحماية هذا التجمع الإسلامي الجماهيري من هجمات إرهابية محتملة من قبل التكفيريين الدواعش الذين سبق إقدامهم على عمليات إرهابية على مساجد وحسينيات الشيعة أثناء إحيائهم مناسباتهم الدينية وأثناء صلوات الجمع.

يذكر أن محافظة القطيف بمدنها وقراها تُحيي ليلة القدر "ثلاث ليال" وهي "19، 21، 23" بالتزامن أيضا مع ذكرى شهادة الإمام علي "ع" المصادفة ليلة 21 من شهر رمضان المبارك.

أضيف بتاريخ :2016/06/29