دولية

#موسكو ترفض اتهامها بخروقات من قبل #واشنطن

 

نفت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات الأمريكية الأخيرة الموجهة إلى سلاح الجو الروسي بـ"خرق" نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق الصحفي باسم وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر يوم الأربعاء 29 يونيوفي معرض تعليقه على إفادة بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي باراك أوباما لشؤون مكافحة تنظيم "داعش" أمام الكونغرس الأمريكي: "يصعب علينا أن نحدد من أي دوافع سياسية داخلية انطلق هذا المسؤول الأمريكي لدى إفادته في مجلس الشيوخ الأمريكي".

وذكر كوناشينكوف أن التصريحات الأخيرة لماكغورك لا تتضمن أي إشارة إلى توقيت الغارات المزعومة على "المعارضة المعتدلة" أو المواقع التي استهدفتها تلك الغارات، أو أي معلومات يمكننا أن تحليلها والرد عليها بتقديم الوقائع، مضيفا أن تصريحات ماكغورك تظهر أيضا تصوره الغامض للغاية حول حدود المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

ونصح المسؤول العسكري الروسي المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي بأن يحاول قبل كل شيء أن يدرك مستجدات الوضع في سوريا والإطلاع على الوقائع قبل أن "يسحر آذان السيناتور جون ماكين ورفاقه بمثل هذه الاتهامات الرنانة".

وذكر كوناشينكوف لـ ماكغورك بأنه يمكنه أن يحصل على المعلومات الموثوقة بهذا الشأن من المركز الروسي الأمريكي المشترك للرد على خروقات نظام وقف إطلاق النار في سوريا ومقره في جنيف، معيدا إلى الأذهان أن المركز أنشئ لهذا الغرض خصيصا.

وكان ماكغورك قد اتهم القوات الجوية والفضائية الروسية باستهداف فصائل من "المعارضة المعتدلة" في ريف حلب شمالي سوريا.

أضيف بتاريخ :2016/06/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد