ثقافية

مهرجان #الدمام المسرحي يبدأ استقبال العروض والنصوص


أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدمام المسرحي في دورته الـ 11 عن موعد إقامته والمقرر في الـ 27 من أكتوبر المقبل، بالإضافة لإطلاق مسابقتَي العروض المسرحية والنصوص المسرحية غير المنفذة وذلك لمدة أسبوع.

 ووضعت اللجنة شروطاً للتقدم للمسابقة المسرحية المتاحة للفرق والأفراد، والجماعات والجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وكافة التجمعات والملتقيات الفنية والثقافية في المملكة وهي إجازة النص المشارك من قِبل وزارة الثقافة والإعلام، وإرفاق نسخة من خطاب إجازة النص، وأن يكون إنتاج العرض المسرحي قد تم بعد مطلع أكتوبر 2015 كحد أدنى، وألا تزيد مدة العرض الواحد عن 60 دقيقة، ولا تقل عن 15 دقيقة.

وأكدت لجنة مهرجان الدمام أن تعبئة الرؤية الإخراجية مع النص جزء أساسي لقبول استمارة المشاركة، والحصول على الموافقة المبدئية، للعروض غير المنتجة. وحددت 13 أغسطس آخر موعد للتسجيل في المسابقة وتعبئة الاستمارات، يمكن الاطلاع على التفاصيل من خلال موقع الإلكتروني للمهرجان.

وأوضح مدير مهرجان الدمام المسرحي عبدالعزيز السماعيل أن مسابقة التأليف في مهرجان الدمام المسرحي للعروض القصيرة تختص بمؤلفي النصوص المسرحية غير المنفذة، وذلك تشجيعاً لجهود المبدعين والمبدعات، وهي مخصصة للسعوديين والمقيمين في المملكة، وأضاف: "يجب أن يكون النص المسرحي جديداً وغير معد عن نص مسرحي آخر، ولم يسبق تقديمه في مسابقة أخرى، أو عرض مسرحي، ولم يسبق أن طُبِعَ في كتاب، أو نُشر في الصحف، أو الدوريات، أو على المواقع الإلكترونية، وأن يتبنى قضية جادة، وأن تتسم المعالجة الفكرية بالاستنارة والتجديد، وأن يكون مناسباً للعرض على المسرح من حيث الفكرة والشخصيات والأداء".

أضيف بتاريخ :2016/07/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد